لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأردن من أفضل دول المنطقة في تصنيع الأسلحة العسكرية



افاد تقرير لقناة رؤيا الاردنية انه ومنذ صدور الإرادة الملكية عام (1999) بتأسيس مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(كادبي ، والذي يتولى تزويد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بخدمات فنية وعلمية متقدمة في مجالات عدة، تشملُ الأبحاثَ الهندسية، والأبحاثَ التطبيقية.

إضافة إلى استقطاب المشاريعِ البحثيةِ ذات القيمة المضافة وتطوير مفاهيمها إلى تصاميم، ومن ثم ترجمتها إلى واقعٍ عمليٍ من خلالِ صناعة عينات قابلة للتجربة والاختبار، تمهيداً للانتقالِ إلى مرحلة الإنتاجِ الفعليِّ وفقا للمقاييس العالميِ، ما جعل المركزَموئلا للإبداع والابتكار.

ومن بين الشركات التابعة لها ، الشركة الاردنية لتصميم الاسلحة الخفيفة والتي تقوم بتصنيع الأسلحة العسكرية الاردنية وبسواعد ومهندسين أردنيين ، يقومون على تطوير وتصنيع كافة الأسلحة الخفيفة "كالبنادق والمسدسات وغيرها من مايستخدمه رجال الامن العام والقوات المسلحة والدرك وغيرها من الأجهزة الامنية الأردنية ، واظهر ضيوف الأردن من العسكريين وزوار معرض "سوفكس" اعجابهم الشديد بالتطور البالغ لصناعة الأسلحة في المملكة .

وتصمم "jwas" أسلحة متنوعة وعالية التقنية والمستوى والتي تحرص على زيادة الأمان فيها ، والتي تعد من افضل الأسلحة في المنطقة العربية من ناحية التصميم والأمان وتطويرها .وستقدم الشركة "مسدس" جديداً للأجهزة الأمنية والذي صمم وصنع اردنياً 100% والذي يعتبر الفريد من نوعه في العالم .

 يذكر أن الشركة تقوم بشكل أساسي بإدامة وتطوير الأسلحة الخفيفة للقوات المسلحة الأردنية وبالأخص القوات الخاصة والحراسات الشخصية، بالإضافة إلى تقديم المساندة الفنية للمستخدم لاختيار الإمكانيات التي تتناسب مع طبيعة المهمة، حيث أدى هذا الدور إلى تصميم وتطوير منتجات الشركة بمواصفات عسكرية عالمية عالية الجودة والتي يتم تسويقها حالياً في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر: