لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لقاء عنبتاوي هادف بحضور رئيس جامعة خضوري “العورتاني”



تلبية لدعوة من بلدية عنبتا ولجنة متابعة المدارس فيها لاحتضان ابنها الوفي البار الأستاذ الدكتور مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية في لقاء حميمي وحوار هادف ومفتوح وحديث القلوب والهواجس والذي تم في مساء الجمعة بتاريخ 10/5 .

استقبال مهيب وتقديم رائع يليق من رئيس بلديتها وتلهف الجميع لسماع ابنهم واخيهم بدا الأستاذ الدكتور مروان عورتاني في سرد تاريخ وحاضر الجامعة وبين فيها احتياجات الجامعة وطموحاتها وتطلعاتها وافاقها ، وتناول فيها تحسين أوضاع الإنسان والمكان وتحدث عن إيجاد تخصصات في الجامعة تتمشى والسوق المعاصرة وعن تطور الأداء للخريجين وإيجاد مشاريع تستوعب خريجيها وعن استعداده لتبادل الخبرات المنفعية بين الجامعة والمجتمع وتطرق للمنح الدراسية هذا عدى الرسوم الجامعية المتواضعة والاعفاءات المقرة من وزارة التربية والتعليم والتي قد تصل إلى حد مجانية التعليم الجامعي . وأكد في توجهه إلى ابناء بلده والمنطقة الميسورين في الخارج على دعم الجامعة ورفدها باحتياجاتها .
وقبل ان ينهي حديثه طلب من الحضور ذوي القلوب المشرعة و الوجوه المستبشرة ان يطرحوا استفساراتهم يمداخلاتهم وكان الجمع سعيدا وفرحا لهذا اللقاء والحوار المثير .
وكانت اجاباته الشافية والوافية وبكل الشفافية والصدق مصدرا الارتياح والحب المتبادل .
كما تقدمت بلدية عنبتا ولجنة متابعة المدارس باقتراحات كان أهمها : 
1. توفير المنح الكافية من أبناء عنبتا في الخارج والداخل وعلى غرار منحة" معروف رفيق" لتغطية رسوم جميع الطلبة الملتحقين بهذه الجامعة من ابناء عنبتا والمنطقة حتى تصل الى "التعليم الجامعي المجاني" لابناء بلدتنا وضاحيتها كفررمان . 
2. العمل على إيجاد ودعم المشاريع المبتكرة والإبداعية والمتميزة لطلاب هذه الجامعة وخريجيها للابتعاد بهم عن اللجوء للوظائف الرسمية وغير الرسمية .
3. جذب وتشجيع رؤوس الاموال المهاجرة لعمل مشاريع مشتركة مع خريجي هذه الجامعة وذلك بضمانتها من الشريك والبلدية ومؤسسات البلدة .
4. العمل على عقد اتفاقيات تعاون بين مؤسسات البلدة والجامعة وبإشراف بلديتها وضمانتها .
5. القيام بحملات توعوية ومشاركة الجامعة في ومع مشاريع البلدة لتحسين أدائها وتطورها .

هذا وقد وعد الأستاذ الدكتور مروان عورتاني دراسة كل المقترحات والتي أبدى استحسانه بها مشكورا .

الرابط المختصر: