لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إقامة “خيام طبية” أمام مستشفيات قطاع غزة استعداداً لمسيرة العودة



شرعت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بإقامة "خيام طبية" بجوار أقسام الطوارئ داخل المستشفيات؛ استعدادًا لمليونية مسيرة العودة الكبرى يوم الاثنين المقبل، معلنةً عن جهوزيتها واستمرار حالة الاستنفار في طواقمها الطبية بمختلف النقاط والمستشفيات.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، "اليوم بدأنا في تجهيز بعض النقاط الطبية داخل المستشفيات ومجاورة لأقسام الطوارئ، وذلك أمام التحذيرات من إقدام الاحتلال الإسرائيلي لربما على ارتكاب حماقات كما حدث في الأسابيع السبعة الماضية".

وذكر أنه سيتم إنشاط نقاط طبية داخل جميع المستشفيات التي تتعامل مع جرحى مسيرة العودة، مستدركًا : "لكن أفسحنا المجال للمستشفيات لدراسة أوضاعها الداخلية"، مبينًا في الوقت ذاته أن جزء منها ربما يقيم خيام والآخر قد يكون لديه متسع في أقسام أخرى.

وعن هدف تلك النقاط، أوضح أن الهدف يتمثل في فرز الحالات التي قد تصل إلى المستشفيات، ليتم التعامل معها ميدانيا قبل دخولها إلى أقسام الطوارئ، وإفساح المجال امام اقسام الطواري وكوادرها للتعامل مع الحالات التي تحتاج الى تدخلات طبية اعلى وأكثر خطورة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أقامت مع بدء فعاليات مسيرة العودة الكبرى، خمس نقاط طبية قريبة من مخيمات العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة، موضحًا أن ذلك أدى إلى التعامل المباشر مع الحالات في الميدان، اضافة الى انتشار موسع لشبكة الاسعاف والطواري التابعة لوزارة الصحة والهلال الاحمر الفلسطيني والخدمات الطبية والمؤسسات الاهلية الشريكة.

الرابط المختصر: