لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الدفاع المدني يتعامل مع 287 حادث إنقاذ وإطفاء خلال الإسبوع الماضي



تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الضفة مع 287 حادث منها 191حادث إطفاء و96حادث إنقاذ، نتج عن هذه الحوادث 33 إصابة في حوادث مختلفة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وعن الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث كانت نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي وإعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير عالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها، كما وأصيب عدد من المواطنين في حوادث سير وحوادث عمل وغيرها .

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة إصدار 311 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1,009 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات ، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 196 مصعداً كهربائياً .

وأشار التقرير الى أنه تم عقد 27 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومجموعات المتطوعين وطلاب مدارس وغيرها ، وتنفيذ تمارين إخلاء ، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ، إستفاد منها 6,182 متدربا.

الرابط المختصر: