لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تحذير اسرائيلي لحماس ومصر من التدخل!



حذر الجيش الاسرائيلي في منشورات القاها على قطاع غزة المواطنين الفلسطينيين من مغبة الاقتراب من السياج الحدودي ومحاولة اجتيازه متهما حركة حماس باخلاء نقاط حدودية لاتاحة المجال امام المتظاهرين لاقتحام السياج الالكتروني.

وقال جيش الاحتلال في منشوراته مخاطبا مواطني القطاع "لا تقتربوا من السياج الامني لئلّا تندموا بعدها!"، متهما حماس وايران بمحاولة تصعيد الوضع في المنطقة.في سياق مواز ادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي ان عناصر الامن التابع لحركة حماس في غزة قد اخلى نقاطا حدودية من اجل اتاحة المجال امام المتظاهرين لاقتحام السياج الحدودي والدخول الى مناطق غلاف غزة.وتقدر مصادر عسكرية اسرائيلية اعداد المتظاهرين الذين سيشاركون في مسيرات العودة غدا بـ 100 الف متظاهر سيتركزون في 17 موقعا على امتداد الحدود من شمال القطاع الى جنوبه.

ودعت حماس والفصائل في قطاع غزة الى الخروج في مسيرات "العودة الكبرى" وذلك تزامنا مع احتفالات تدشين السفارة الامريكية في مدينة القدس واحياء الفلسطينيين ذكرى مرور 70 عاما على النكبة. 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة قد غادروا اليوم بشكل مفاجئ قطاع غزة الى القاهرة مستقلين مروحية عسكرية بعد اجتيازهم معبر رفح البري للقاء قادة المخابرات المصرية.

ورأى مراقبون ان المخابرات المصرية نقلت رسالة من اسرائيل الى حركة حماس تحذرها من مغبة تصعيد الوضع على الحدود والعمل على ضبط الاوضاع لعدم خروجها عن السيطرة.

الرابط المختصر: