لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بفارق ساعات.. برشلونة والريال يتفقان على “البطولة السوبر”



في واقعة مهمة تمثل دفعة قوية للحدث المرتقب، أعلن ريال مدريد الإسباني، الأحد، دعمه مقترح الاتحاد الدولي "فيفا" الخاص بتنظيم "مونديال سوبر للأندية"، وبعدها بساعات أعلن برشلونة، الاثنين، التزامه بالمشاركة بالمشروع الطموح.

ويتألف مقترح الفيفا من مسابقة تضم 24 فريقا تقام كل 4 سنوات، خلال النصف الثاني من يونيو.

وستنظم النسخة الأولى، في حال تحولت الفكرة إلى واقع، عام 2021 تحت اسم "بطولة العالم للأندية"، وبالتالي ستعلن وفاة بطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية بشكلهما الحالي.

ومن حيث المبدأ، سيكون لأوروبا 12 فريقًا بالبطولة، فيما ستكون أميركا الجنوبية ممثلة بأربعة أو خمسة أندية، في حين ستظهر أفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية بفريقين لكل قارة، بينما ستحتاج أوقيانوسيا إلى مباراة فاصلة مع "خامس أفضل" فريق في أميركا الجنوبية، وستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الفريق المنظم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" يتمثل أحد الأسباب الرئيسية وراء دعم برشلونة لهذه البطولة في كونها ستؤدي إلى تقليص عدد المباريات بمقارنة بمشاركة لاعبي الفريق في بطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، كما أنها بصيغتها الجديدة ستساهم في نمو العلامات التجارية للأندية وستوفر مصدرا جديدا للدخل.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية بدأت بصيغتها الحالية عام 2005، فيما انطلقت أولى بطولات كأس القارات عام 1992 في المملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر: