لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لعلاج جرحى مسيرة العودة بغزة



خصصت الإمارات 5 ملايين دولار لعلاج جرحى قطاع غزة الذين أصيبوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن المبلغ سيخصص عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتوفير أدوية عاجلة ومواد طبية للمتضررين الفلسطينين العزل على حدود قطاع غزة. وأشارت إلى أن فريقًا من هيئة الهلال الأحمر سيوفر المواد الطبية والأدوية العاجلة من مصر وإرسالها إلى الفلسطينيين.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 59 شهيدًا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني. 

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

الرابط المختصر: