لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للطوارئ



ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للطوارئ، بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة في المحافظة، وذلك بهدف متابعة التحديات خلال فترة الصيف والتأثيرات الناتجة عن ذلك على المواطنين، مع التأكيد على الخطط المتبعة.

وأثنى المحافظ أبو بكر على دور المجلس وجهوده من خلال الاستعدادات المسبقة في الصيف والشتاء، وإبداء الجاهزية والتحرك في الحالات اللازمة، مشيراً إلى أهمية التركز على الوعي المجتمعي وتعامل المواطنين مع مثل هذه الحوادث، وخاصة الحرائق، من خلال إتباع الإرشادات العامة عبر وسائل الإعلام، والنشرات الخاصة بالدفاع المدني، وخطب المساجد وغيرها من الأدوات التي من شأنها أن تساهم في توعية المواطنين.

وشدد المحافظ أبو بكر على توفير الأجواء المناسبة للطلبة خلال تقديم إمتحان الثانوية العامة " الإنجاز" مؤكداً على وجود خطة شاملة لدى التربية والتعليم بالتعاون مع الشركاء بهذا الخصوص، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إطلاق حملة لمكافحة الخنازير البرية في كافة مواقع المحافظة، والتي تتم بالشراكة ما بين مديرية الزراعة، والشرطة والارتباط العسكري، مؤكداً على جهود البلديات والمجالس المحلية وتعاونها في هذا الخصوص وغيرها من المجالات الأخرى.

واستمع المحافظ أبو بكر من أعضاء المجلس الأعلى للطوارئ عن الاستعدادات والإجراءات والمتابعات لمواجهة المخاطر خلال فصل الصيف، وتحديداً في ظل ارتفاع أعداد الحرائق، وانتشار الأفاعي السامة.

وخرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات منها التواصل مع مجلس النفايات الصلبة لإيجاد حلول لتجمع النفايات المتراكمة في بعض الأماكن، والتأكيد على دور مديرية أوقاف طولكرم في توعية المواطنين عن المخاطر المتوقعة خلال فصل الصيف من خلال الخطب والدروس الدينية، والمتابعة مع مديرية زراعة طولكرم لإيجاد علاج لذبابة الزيتون والتي تهدد موسم الزيتون.

الرابط المختصر: