لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لوح رخام يسحق رأس جندي اسرائيلي ويصيبه بجراح حرجة برام الله



قالت مصادر إعلامية عبرية صباح الخميس إن أحد أفراد وحدة المستعربين "دوفدفان" أصيب بجراح بالغة الليلة الماضية خلال عملية اعتقال بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت القناة العاشرة العبرية بأن الجندي أصيب بجراح بالغة الخطورة بعد تعرضه لإلقاء لوح رخام  على رأسه من إحدى المنازل داخل مخيم الأمعري برام الله خلال عملية اعتقال مواطن فلسطيني.

وذكرت أنه جرى نقل الجندي المصاب إلى المستشفى فاقدًا للوعي؛ فيما حياته لا تزال في خطر.والمستعربون وأصيب نتيجة إلقاء لوح من الرخام عليه من الطابق الثالث؛ ووصفت حالته بأنها حرجه جداً.

وكشف موقع تاليف ان الجندي جراحه صعبه فى الرأس والظهر؛ والشاب الذى ألقى الرخام لم يعتقل بعد واضاف انه  لا أخبار سعيده عن حالة الجندى المصاب حيث ما زالت بحالة الموت السريرى ومن قوة الضربه الخوذه التى يرتديها الجندى "سحقت".

وتعود غالبية عمليات الاغتيال والاعتقالات التي تنفذ لشخصيات تصنف إسرائيليًا على أنها خطرة لهذه المجموعات التي تشكل رأس حربة لجيش الاحتلال في عملياته في الضفة الغربية.

وتتشكل هذه المجموعات من جنود يتم انتقاؤهم ضمن وحدات مختارة ويخضعون لتدريبات خاصة، كما أنهم يدرسون على مدار سنوات تاريخ العرب والفلسطينيين ويتعلمون لغتهم وعاداتهم، كما أنه يختار لها في الغالب ذوي البشرة القريبة لملاح العرب.

وعمل هذه الوحدات يعتبر غير قانوني؛ حيث إنه ينتهك مبدأ "التمييز" بين المدنيين والمقاتلين، والذي يُلزم المقاتلين بتمييز أنفسهم عن المدنيين وفق اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.

الرابط المختصر: