لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

8 شهداء ومئات الجرحى خلال الأسبوع الماضي



شهد  الأسبوع الماضي استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما سجلت عمليتا إطلاق نار وأصيب ثلاثة مستوطنين، كم أصيب جندي بجراح  خطيرة، لدى القاء قطعة رخام كبيرة عليه في مخيم الامعري قرب رام الله. وقد سجلت 101 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

فقد استشهد يوم الجمعة الشاب ياسر حبيب (24 عاما)، وحسين عويضة (42 عاما) متأثران بجراحهما التي أصيبا بها شرق غزة قبل أيام، فيما أصيب 15 شابا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات بحالات الاختناق في كل من الضفة والقطاع، كما وفجر فلسطينيون عبوة ناسفة شمال قطاع غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة شرق بيت حانون وموقع كيسوفيم وموقع أبو مطبيق ومستوطنة بسجات زئيف ومستوطنة عصيون، وذلك ضمن 13 مواجهة في الضفة وغزة.

ويوم الخميس، استشهد الشاب مهند أبو طاحون (21 عاما) من مخيم النصيرات والشاب أحمد قطوش (23 عاما) من البريج متأثران بجراحهما التي أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال قبل أيام، كما أصيب شابان بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في مخيم شعفاط وموقع أبو مطيبق وموقع ملكة ومستوطنة نير عام ومادما، وذلك ضمن 13 مواجهة.

وشهد الأربعاء استشهاد عدي أبو خليل (15 عاما) من بلدة عين سنينا قضاء رام الله متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات ذكرى النكبة شمال البيرة، كما أصيب جندي بجراح بليغة بالحجارة في مخيم الأمعري إضافة لإصابة مستوطن قرب مستوطنة عوفرا، وألقيت زجاجات حارقة على مستوطنة إيتمار وعزون والخضر وكيبوتس بئيري وشرق مخيم البريج ومستوطنة كيسوفيم ومستوطنة سيديروت، وذلك ضمن 19 مواجهة في الضفة وغزة والداخل تخللها عملية إطلاق نار قرب حاجز الأنفاق.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال اثنين في الضفة وآخر في غزة، فيما أصيبت مستوطنة بالحجارة في بيت حنينا شمال القدس، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في البلدة القديمة بالقدس وصور باهر والعيساوية وعزون وحاجز قلنديا وكيببوتس بئيري وشرق مخيم البريج وشرق بيت حانون، كما أطلق آخرون النار بالقرب من كفر نعمة، وقد رصدت 21 مواجهة في الضفة وغزة.

ويوم الإثنين، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة كيبوتس كيسوفيم وكيبوتس بئيري وسلواد، وذلك خلال 11 مواجهة.

إلى ذلك، استشهد الأحد الأسير عزيز عويسات (53 عاما) وذلك إثر تدهور وضعه الصحي بعد الاعتداء عليه من قبل السجانين بداية شهر مايو، كما أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق في الضفة، إضافة لإصابة إسرائيليين بالحجارة في منطقة باب العامود، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في جبل المكبر والعيساوية وخربثا والمصباح وكيبوتس نير عام ومستوطنة كفار عزة ومستوطنة أرمون هنتسيف وموقع كيسوفيم، وذلك خلال 16 مواجهة في الضفة وغزة.

وأما السبت، فقد استشهد كل من الشاب أحمد أبو سمرة (21 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق جباليا، والشاب معين الساعي (58 عاما) من مخيم الشاطئ، والشاب مازن عليان (20 عاما) شرق البريج، كما وأصيب فلسطيني آخر بالكسور في الضفة الغربية، ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على مستوطنة مفلاسيم، وذلك ضمن 8 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.

الرابط المختصر: