لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المقاومة تقصف مستوطنات غزة بأكبر عدد من الهاون منذ سنوات



أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء سقوط قذائف هاون في عدة مناطق بـ"غلاف غزة" منذ الساعة السابعة صباحًا دون وقوع إصابات، في حين استدعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قادة أمنه لجلسة مشاروات عاجلة بهذا الشأن.

وذكر الناطق بلسان الجيش "رونين منليس" أن 25  قذيفة هاون سقطت قرابة الساعة السابعة، في حين سقطت قذيفتان إضافيتان بعد الساعة الثامنة.وقال إن: "الجيش تمكن من اعتراض عدد كبير منها، بينما سقطت عدة قذائف داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وبخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات أشكول".

وطلب الجيش من المستوطنين انتهاج أقصى درجات الحيطة والحذر خشية تدهور الأمور.أما صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية؛ فذكرت أن نتنياهو استدعى قادة أمنه لجلسة مشاورات في مكتبه بمدينة القدس المحتلة، عقب التطورات بغزة.

في حين قال رئيس مجلس مستوطنات "أشكول" غادي يركوني إن المسيرة التعليمية ستنتظم كالمعتاد، داعيًا مستوطني الغلاف إلى العودة للحياة الطبيعية.وفي نفس السياق، قال المراسل العسكري لموقع "والا" أمير بوخبوط إن التصعيد الحالي هو الأخطر منذ الحرب الأخيرة، إذ جرى إطلاق أكبر كمية من الهاون في يوم واحد منذ 4 سنوات تقريبًا، وأن الجيش سيرد بشكل عنيف.

الرابط المختصر: