لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يهدد غزة



ادعى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عصر اليوم، الأربعاء، إن "الجيش الإسرائيلي رد بقوة في ضربة تعد الأقوى على مواقع للمقاومة في غزة، وألحقت بالفصائل الفلسطينية في القطاع ضررًا كبيرًا لم تشهد مثله منذ سنوات".

وزعم نتنياهو أن "المسؤول عن التصعيد هي الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها الجهاد الإسلامي وحماس بتوجيه من إيران"، وتابع أنه "لن أوضح خططنا حفاظا على السرية وكي لا يدركها العدو… أوضحنا لهم شيئا واحد: إذا أرادوا أن يختبرونا، سوف يدفعون الثمن. إذا استمروا في اختبارنا، سو يدفعون ثمنًا أكبر".

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي تعليمات بعودة الحياة لطبيعتها وإلغاء حالة الطوارئ في جنوب فلسطين المحتلة، بدءا من الساعة السادسة من مساء اليوم.

 ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) مساء اليوم، الأربعاء، من أجل مناقشة الأوضاع في قطاع غزة.

من جهتها أكدت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، "انتهاء الوقت الذي يحدد فيه الاحتلال قواعد المواجهة ومعادلات الصراع بشكلٍ منفرد، وأنها ستتعامل مع القصف بالقصف".

وقالت الأجنحة في بيان مشترك لها عصر اليوم "إذا كان العدو يستقوي بقوى الظلم والطغيان فإننا نستقوي بالله ثم بعزيمة شعبنا وما لدينا من مقدرات امتلكناها بفضل دماء الشهداء، ونوجهها اليوم للعدو وفاءً للشهداء وإسنادًا لشعبنا في معركته المتواصل لنيل حقوقه".

الرابط المختصر: