لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الفيفا” يستبعد 3 حكام سعوديين من المونديال



استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكام السعوديين الثلاثة الذين اختيروا للمشاركة في كأس العالم 2018، وذلك على خلفية إيقاف الحكم فهد المرداسي في السعودية لطلبه "رشوة" من أحد الأندية المحلية.

وقال الفيفا في بيان، الأربعاء، "فيما يتعلق بوضع الحكم السعودي السيد فهد المرداسي، تعتبر لجنة الحكام في الفيفا أن الشروط الواجبة ليتم اختياره لكأس العالم 2018 لم تعد مستوفاة، ولذا قررت أن اختياره قد تم سحبه بمفعول فوري".

ونقلت "رويترز" بيان الفيفا الذي جاء فيه "تماشيا مع فلسفة الفيفا في البحث عن تعيين حكام للمباراة يعملون معا كفريق من ثلاثة خلال التحضير، قررت لجنة الحكام أيضا استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبدالله الشلوي، اللذين كانا من ضمن فريق المرداسي".

وأفاد الاتحاد الدولي بأنه أبلغ الاتحادين الآسيوي والسعودي بالقرار، مؤكدا أنه لن يقوم بتعيين حكم رئيسي بدلا من المرداسي، بل سيقوم بتسمية الحكم الإماراتي حسن المهري والياباني هيروشي ياموشي "للعمل كحكمين مساعدين للحكم الرئيسي الإماراتي محمد عبد الله والياباني ريوجي ساتو اللذين سبق اختيارهما للتحكيم في البطولة".

يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت في مايو الماضي، إيقاف المرداسي (32 عاما) مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب "رشوة" من نادي الاتحاد السعودي، بعد تعيينه لقيادة مباراته ضد الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبدأت قضية المرداسي بالتكشف بعد إعلان الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ استبعاد المرداسي من قيادة المباراة التي أقيمت في جدة في 12 مايو، وإحالته "للمباحث الإدارية للتحقيق معه".

الرابط المختصر: