لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أمسية شعرية رمضانية بعنوان ” قناديل القدس ” في كفر اللبد



نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع بلدية كفر اللبد وجمعية سيدات كفر اللبد ومجموعة الشباب الرياديين، أمسيةً رمضانيةً بعنوان " قناديل القدس"، بمشاركة الشعراء: حسام سفاريني، نائلة ابراهيم، أسيد نوفل، ود.فادي خطاب، فيما تولت عرافة اللقاء كل من سيما وسالي رجب، بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، إيهاب غزالة  رئيس بلدية كفر اللبد، أنعام جبعيتي رئيسة جمعية سيدات كفر اللبد، وكفاح صبحة من مجموعة الشباب الرياديين والعشرات من المهتمين بالحركة الثقافية والشعرية، وفعاليات البلدة وذلك في قاعة بلدية كفر اللبد.

 

وقال  منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، أن هذه الأمسية تأتي ضمن البرنامج الرمضاني في خطة وزارة الثقافة، ودعماً لمدينة القدس، لنؤكد على موقفنا تجاه زهرة المدائن، التي ستبقى مدينة فلسطينية عربية، ولن يغير أي شخص أو سياسة من حقيقة وتاريخ هذا المكان المقدس.

 

    وأضاف الكم إلى ضرورة إتاحة الفرصة وتقديم العون الدائم لمثل هذه النشاطات لما تمثله من أهمية في تفعيل الإرث الثقافي للمجتمع الفلسطيني، مؤكداً على دور وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لما تخلفه من تواصل ثقافي للرقي والبناء المجتمعي التي من شأنها أن تكرس الثقافة الوطنية كأساس متين للمجتمع.

 

   وأكد رئيس بلدية كفر اللبد م. إيهاب غزالة على أهمية عقد الندوات الشعرية والمناقشات الأدبية لما فيها من تعزيز للعمل الثقافي والتنموي للأجيال في البلدة، وأشار بأن بلدة كفر اللبد تمتاز بالعلم والمعرفة والثقافة.

    وألقى الشعراء: نائلة ابراهيم، حسام السفاريني  وأسيد نوفل عدداً من القصائد التي تحدثت عن الواقع الفلسطيني والأجواء الرمضانية، وعن مكانة القدس في قلب كل عربي وفلسطيني . 

    كما تحدث الكاتب د. فادي خطاب عن بحثه بعنوان " القدس في قلوب الشعراء قديماً وحديثاً".

   وتم فتح باب المداخلات التي تمحورت حول عروبة مدينة القدس وتمسكنا بقضيتنا العادلة، فبدون القدس لا يمكن لفلسطيني وعربي ومسلم أن يرى ذاته ولا ماضيه ولا حاضره ولا مستقبله.

الرابط المختصر: