لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اللوحات المميزة قد يصل سعرها الى 30 الف شيقل … لوحات جديدة للسيارات في الضفة الغربية بعد عيد الفطر



تبدأ وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، بعد عيد الفطر، "تنمير" المركبات بلوحات التسجيل الجديدة، التي أعلنت عنها خلال وقت سابق من العام الماضي.

وقال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، محمد حمدان، إن البدء بوضع اللوحات الجديدة على المركبات سيتم بعد عيد الفطر، للمركبات التي ترخص في مدينة رام الله كمرحلة أولى.

وأرجع حمدان لموقع الاقتصادي  سبب استخدام اللوحات الجديدة في رام الله، إلى انتهاء تسلسل رقم لوحة المركبة في المحافظة المؤلف من أربع خانات والرقم التالي له (94, 95, 96, 97, 98).

وبشأن المركبات التي ستوضع عليها لوحات التسجيل الجديدة، أشار حمدان، إلى أنها ستكون للسيارات التي "تنمر" للمرة الأولى.وزاد: "أيضا ستكون للمركبات التي يجب تغيير لوحات تسجيلها، مثل سيارات العمومي التي تتحول إلى "برايفت"، أو التي تكون معفاة من الجمارك، ويتم تغيير ملكيتها لشخص ملزم بدفع الجمرك".

وحول أسعار اللوحات الجديدة، أشار المتحدث إلى أن الأسعار ستبقى كما هو منصوص عليها في القانون الفلسطيني دون تغيير.ولن يحظى صاحب المركبة الذي "ينمر" سيارته، بلوحة تسجيل جديدة، برقم مميز للوحة، إذ سيتم تعليق منح الأرقام المميزة، لحين البت بشأنها من جانب رئاسة الوزراء.

كانت وزارة النقل والمواصلات، قد أعدت نظاما بشأن بيع لوحات التسجيل المميزة في السوق المحلية، وأحالته لمجلس الوزراء للبت فيه، إذ قد يصل سعر اللوحة الواحدة إلى 30 ألف شيكل.

الرابط المختصر: