لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ليبرمان يشترط: تحسين الواقع المدني في غزة مقابل إطلاق سراح جنودنا



تكتب "يديعوت أحرونوت" أن لدى وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، ردا واضحا على ما أسماه "إرهاب الطائرات الورقية، ومظاهرات السياج، وحفر الأنفاق عبر السياج من قطاع غزة إلى إسرائيل". فقد قال، أمس: "إننا نعمل على تحسين الواقع المدني في قطاع غزة، لكن الشرط لأي تقدم هو إطلاق سراح أسرانا والمفقودين لدى المقاومة".

وكان ليبرمان يتحدث في مؤتمر نقابة المحاسبين القانونيين في إيلات، حيث تطرق إلى ما وصفه بـ "إرهاب الطائرات الورقية من غزة" وكشف أن جيشه نجح في اعتراض 400 من أصل 600 طائرة ورقية تم إرسالها إلى إسرائيل. وقال: "نحن نعمل بوتيرة عالية على تطوير وسائل تكنولوجية ضد الطائرات الورقية، هذا ليس محكماً بعد، والجهات التي تعمل في الصناعات الأمنية لدينا تعمل بوتيرة عالية، ولكن لا يجب الوقوف مع ساعة مؤقتة في اليد، لا يوجد شيء سحري. نحن نعمل بجد وسنصل إلى النتيجة".

وفقا لليبرمان، فإن حماس أصبحت أكثر تقدماً من حزب الله، لأنه في الوقت الذي تُهرب فيه حزب الله بشكل أساسي منظومات الأسلحة، فإن حماس تشارك أيضا في تطويرها. وأضاف "لذلك، إذا أعطيناهم عشر سنوات من الهدنة دون عوائق، سنجد بعد عشر سنوات حماس تتمتع بقدرات أكبر من حزب الله".

الرابط المختصر: