لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العالول: اجتماع لحركة فتح والحكومة خلال يومين لحل مشكلة رواتب غزة



كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أن الرئيس محمود عباس اصدر تعليماته بعقد اجتماع يضم اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، والجهات المعنية في الحكومة من اجل بحث مسالة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

وقال العالول ان الاجتماع المرتقب سيتم تحديده في غضون الـ24 او48 ساعة القادمة من اجل تحديد هذه المسائل بشكل واضح تماما وتنفيذها.

وأكد ان حركة فتح وخلال اجتماعات اللجنة المركزية تم بحث ملف قطاع غزة وتحديدا المعاناة الانسانية، وتم اخذ مجموعة من التوجهات ومنها ضرورة استكمال فاتورة الرواتب في القطاع، "رغم الاشاعات والاتهامات التي تتناقلها بعض المواقع الصفراء وسيتم متابعتها قضائياً" وفق قوله.

واشار العالول الى ان اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت خلال الايام القليلة الماضية اجتماعين لها، تنفيذا لتعليمات الرئيس عباس، بان تستمر هذه الاجتماعات بشكل دائم دون توقف من اجل الوقوف على كافة الاحداث في العالم والمنطقة والداخل.

وعلى الصعيد الداخلي ايضا أشار العالول الى ان تم خلال اجتماعات اللجنة المركزية بحث انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني في اقرب فرصة ممكنة، وخاصة بعد ان احيلت له صلاحيات المجلس الوطني واصبح بمثابة جهة تشريعية.

وبين نائب رئيس حركة فتح ان اللجنة المركزية بحثت ايضاً خلال اجتماعاتها الفيتو الامريكي ضد مشروع تأمين حماية دولية لشعبنا، مشيراً الى ان هناك طروحات بالتوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة من اجل الذهاب بقرار الاتحاد من اجل السلام، وهو قرار يمكن ان يغني عن مجلس الامن من اجل توفير الحماية الدولية.

واوضح العالول انه تم بحث ما تسمى صفقة العصر الامريكية والتي لم يعلن عنها بشكل رسمي ومحاولة بعض الجهات التماهي معها وذلك لتصفية القضية الفلسطينية بشكل اساسي.

وتابع العالول ان الترويج بما يتعرض له قطاع غزة من ازمة انسانية يأتي في اطار تصفية القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر: