لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعفاء قائد منطقة الخليل من مهامه على خلفية الاعتداء على قاضي



اصدر قائد قوات الامن الوطني اللواء نضال ابو دخان قرارا بإعفاء قائد منطقة الخليل العميد محمد حسين ابو هيفاء من مهامه كقائد لمنطقة الخليل.

كما تم ايقاف 6 من افراد الامن الوطني وتحويلهم للقضاء العسكري على خلفية الاعتداء بالضرب على قاضي.

وجاء في القرار الذي اصدره اللواء ابو دخان:" وقوفا امام ما حدث في محافظة الخليل، ليلة السبت، حيث تم التعتداء غلى قامة من قامات الوطن، ورمزا من رموز العدالة القاضي نبيل النتشة المحترم، وحرصا منا على صون كرامة المواطن والتي نعتبرها خطا احمر لا تسمح بالمساس بها، ومهما كانت الاسباب والاعذار فهي ليست مبرر للاعتداء على اي مواطن بسيط، فكيف اذا كان يحمل صفة قانونية مرموقة نقف جميعا امامها باحترام وتقدير عاليين".

واضاف قرار اللواء ابو دخان:" نحن نحمي المواطن ونحرص على صون كرامته وحريته ونعمل في حدود القانون زلسنا فوقه، واءا اخطأنا لدينا الشجاعة لنعتذر، ونحاسب وبناء عليه ارسلنا وفد من قوات الامن الوطني برئاسة العميد امين فوالحة مدير الرقابة والتفتيش في الامن الوطني وقدمنا الاعتذار للقاضي وعائلته وعبرنا عن احترامنا واسفنا لشخصه الكريم، ما صدر من لعض عناصرنا هو سلوك فردي مخالف للتعليمات المستدامة ولا يعبر عن نهجنا و قيمنا المشهود لها في كافة ارجاء الوطن ومن كافة شرائح المجتمع".

وقرر اللواء ابو دخان: يعفى قائد منطقة الخليل العميد محمد حسين ابو هيفاء من مهام عمله. ويوقف اغضاء الدورية التالية أسمائها عن العمل ويخالوا للقضاء العسكري وهم: ملازم اول فادي القصراوي، رقيب اول محمد ناصر قرشد، رقيب اول ابراهيم خليل العتيق، رقيب ربيع وليد عيادي، جندي محمد رسمي ابو عليا، جندي حسين عبد الله حديد.

وكان مدير العلاقات العامة والإعلام والناطق باسم قوات الأمن الوطني العقيد طيار / حافظ الرفاعي، قال انه فور وصول خبر اعتداء بعض أفراد القوات على القاضي نبيل النتشة، شكل قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال ابو دخان وفداً من كبار ضباط الأمن الوطني يرأسهم العميد/ أمين فوالحة مدير عام الرقابة والتفتيش في القوات، وأمرهم بالتوجه لمنزل القاضي لتقديم اعتذار رسمي له باسم قيادة قوات الأمن الوطني، وللتأكيد على ان هذا السلوك هو سلوك فردي وليس نهجا عاما.

وأشار الرفاعي في بيان رسمي لقوات الأمن الوطني اليوم السبت :" الى ان قوات الأمن الوطني تقف امام هذا القاضي استعداداً، وهو مصطلح عسكري ويعني بأننا نقدم أسمى مراتب الاحترام والتقدير لهذا الشخص".

مؤكدا أن التعليمات المستدامة في قوات الأمن الوطني هي احترام ابسط المواطنين، فكيف ان كان الامر يتعلق بقامة من قامات الوطن الفلسطيني.

وقال الرفاعي:" إن اللواء ابو دخان أمر بتشكيل لجنة تحقيق يرأسها العميد/ أمين فوالحة، مدير عام الرقابة والتفتيش في قوات الأمن الوطني، والتي ستُطلع سيادته على نتائجها هذه الليلة وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من شارك بهذا الفعل في غضون ال- ٢٤ ساعة القادمة".

الرابط المختصر: