لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السعودية : مقتل 3 مدنيين اثر سقوط قذيفة اطلقها الحوثيون من اليمن



أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن مساء اليوم السبت مقتل ثلاثة مدنيين في منطقة جازان في جنوب السعودية إثر سقوط قذيفة أطلقها المتمردون الحوثيون من اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "في تمام الساعة الثانية و55 دقيقة من مساء اليوم، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية عن استهداف ميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان".

ولفت المالكي إلى أن "المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين"، مشيرا إلى أن "هذه الأعمال العبثية (…) تندرج تحت الأعمال العدائية تجاه المدنيين".

وكان عامل مصري قُتل في آذار/مارس الماضي في هجوم صاروخي على السعودية.

وتتهم السعودية إيران بدعم المتمردين الحوثيين بالسلاح، لكن طهران تنفي ذلك.

في 10 أيار (مايو) الماضي دشّن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات إنذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في آذار (مارس) 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون المدعومون من إيران من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وإصابة نحو 53 ألفا في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

الرابط المختصر: