اوروبا تتوعد باعدام بقرة!

الإثنين 11 يونيو 2018

اوروبا تتوعد باعدام بقرة!

لا بد أن المرعى كان أكثر إغراء في الجانب الصربي من حدود بلغاريا مع صربيا، إذ إن البقرة "بنكا" تسللت إلى صربيا للاستمتاع بعشب أكثر خضرة، لتوقع نفسها في ورطة حقيقية.

فـ"بنكا" بهذا التصرف تكون قد غادرت حدود الاتحاد الأوروبي، مما يحظر عليها، حسب النظام الأوروبي، العودة من جديد إلى بلغاريا، حسب ما نشرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.ويحاول مالك البقرة إنقاذها من الإجراءات الأوروبية التي تقضي بإطلاق النار عليها إن هي حاولت من جديد العودة إلى بلغاريا.

ونجح هذا المزارع، بفضل حملة واسعة على مواقع التواصل، من إقناع السلطات الأوروبية بإجراء كل الفحوص اللازمة للبقرة "بنكا" والسماح لها بالعودة إلى موطنها إن كانت لائقة صحيا.

ودشن مستخدمو شبكات التواصل حملة تحت وسم #SavePenka (أنقذوا بنكا) شاركت فيها شخصيات كبيرة.كما أطلقت عريضة إلكترونية لصالح إنقاذها على موقع Change.org حصدت 25000 توقيعا، ناهيك عن نقاش قضية هذه البقرة بشكل مطول خلال المؤتمر الصحفي اليومي للمفوضية الأوروبية.

وقالت وكالة سلامة الأغذية البلغارية في بيان السبت "حتى الآن لا تزال الفحوص المخبرية (...) مواتية"، لكن ريثما تعرف النتائج النهائية يوم الاثنين يجب أن تبقى بنكا في الحجر الصحي" وستبقى خارج الأراضي البلغارية وفضاء الاتحاد الأوروبي.