تهديد اسرائيلي لموقع تويتر بسبب حماس وحزب الله

الثلاثاء 12 يونيو 2018

تهديد اسرائيلي لموقع تويتر بسبب حماس وحزب الله

هدد وزير الشئون الإستراتيجية الاسرائيلي جلعاد إردان الثلاثاء بمحاكمة موقع"تويتر" اذا لم تغلق حسابات تابعة لحركة حماس وحزب الله ومنظمات اخرى.

وفي رسالة بعث بها إلى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي ورئيس مجلس إدارة الشركة أميد قردستاني، كتب اردان "أن السماح للمنظمات الإرهابية بالعمل بحرية ونشر رسائلها التحريضية من خلال موقعك قد يكون انتهاكًا للقانون الإسرائيلي".وأضاف الوزير أردان في رسالته أنه على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، رفض تويتر في العديد من الحالات طلبات من السلطات الإسرائيلية لإزالة محتوى المنظمات الإرهابية والحسابات التي تحرض على المحتوى وتحرض على الهجمات الإرهابية .

مضيفا" "نتيجة لذلك، تقوم المنظمات الإرهابية بتوسيع نشاطها على تويتر من أجل نشر دعاية لها، ومن الأمثلة على ذلك منظمة حماس التي تدير حسابا رسميا على تويتر منذ مارس 2015".

وتابع الوزير الاسرائيلي رسالته لمسؤولي موقع تويتر قائلا": اطالبك على الفور باغلاق حسابات تويتر الخاصة بقادتهم والمتحدثين باسماء تلك المنظمات وإزالة محتوياتها وإذا لم يتم القيام بذلك، قد نكون مضطرين لفتح إجراءات قانونية وإجراءات جنائية ضد تويتر، وفقا للقانون الإسرائيلي الحالي، والتشريع هو في مراحل متقدمة ويفرض المسؤولية على شركات الإنترنت التي تسمح للتوزيع محتوى إرهابي ".

يشار الى أن مؤتمرًا دوليًا سيُفتتح في القدس هذا المساء، بمبادرة من الوزير أردان، يشارك فيه حوالي 20 وزيراً من مختلف دول العالم ومن بين الامور التي سيناقشها الحضور مسؤولية الشبكات الاجتماعية عن نشر التحريض والمحتوى الراديكالي الذي يدعم الإرهاب".