لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعيينات جديدة في جيش الاحتلال وآيزنكوت يغادر منصبه



وقع وزير الجيش الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ليلة أمس الخميس، سلسلة التعيينات الجديدة للرتب الرفيعة في جيش الاحتلال التي كان قدمها غادي أيزنكوت رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال.

وتقرر في التعيين الجديد ترقية القائد السابق للواء جولاني شلومي بندر إلى رتبة عميد، وتعيينه قائدا جديدا لفرقة الجليل المسؤولة عن حماية الحدود الشمالية مع لبنان. كما تقرر تعيين العقيد غور شريبمان القائد السابق لوحدة الكوماندو البحري "شياتت 13"  قائدا جديدا لفرقة إيدوم المسؤولة عن حماية الحدود مع مصر، بعد ترقيته إلى رتبة عميد.

وعين العميد ساعر تسور قائدا لفرقة الفولاذ النظامية المقاتلة، والعميد نداف لوتن قائدا لمركز التدريبات البرية التابع لسلاح البر، كما عين العميد عوديد بسيوك قائدا للواء التخطيط التابع لركن التخطيط. والعقيد غال شوحمي قائدا جديدا لفرقة همباتس المقاتلة في الاحتياط بعد ترقيته لرتبة عميد. ورقي أوهاد نحما إلى رتبة عقيد وعين قائدا لسلاح المدرعات بسلاح البر.

في سياق متصل رفض غادي أزينكوت ترقية العميد عوفر فينتر الذي كان يشغل منصب قائد لواء جفعاتي أثناء العدوان على قطاع غزة عام 2014. ورفض أيزنكوت أيضا ترشيح فينتر لشغل منصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة، وذلك بالرغم من طلب نتنياهو تعيينه خلفا أليعزر تولدينو الذي سيشغل منصب قائد فرقة غزة، ويأتي طلب نتنياهو محاولة لمغازلة الجمهور الديني القومي الذي يحظى فينتر بشعبية كبيرة في أوساطه، بينما دأب على إثارة الغضب في صفوف الجنود العلمانيين بسبب خطاباته التوراتية التي وصفت بأنها كريهة.

في سياق آخر أكد غادي أيزنكوت رئيس هيئة أركان العدو أنه سيترك منصبه ويتقاعد بعد ستة أشهر، حاسما الجدل بشأن تمديد خدمته عاما آخر، وجاء كلام أيزنكوت في اجتماعه مع متقاعدي الجيش الاسرائيلي حسب صحيفة هآرتس.

الرابط المختصر: