لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خطوات للسلطة الفلسطينية دعما للتعليم بالقدس



أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في السلطة خطوات قالت إن من شأنها دعم التعليم الفلسطيني بالقدس في وجه مخططات الاحتلال في المدينة المحتلة.

وقالت الوزارة -في بيان صادر عن دائرة الإعلام التربوي- إن استهداف المدينة بلغ ذروته بالقرار الأميركي نقل السفارة الأميركية إلى القدس، مشيرة إلى تخصيص الحكومة الإسرائيلية قبل أيام ملياري شيكل (نحو 560 مليون دولار) لتعزيز الوجود الاستيطاني في قلب القدس، و"أسرلة" نظام التعليم في المدينة المقدسة.

وأشارت الوزارة إلى أن الخطوات تشمل إعفاء الطلبة المقدسيين والمقيمين في القدس الراغبين في الدراسة في جامعةفلسطين التقنية (حضوري) وفي أي فرع من فروع الجامعة من الرسوم والأقساط الدراسية للعام الدراسي القادم (2018/2019)، وإعفاء الطلبة المقدسيين المقيمين في القدس والمتقدمين لامتحان الثانوية العامة (الإنجاز) من رسوم الامتحان لنفس العام الدراسي.

وقررت الوزارة تخصيص ما نسبته 15% من المنح والمقاعد الدراسية الخارجية للطلبة المقدسيين، وتوفير كتب المنهاج الفلسطيني للمدارس المقدسية بالمجان، بما في ذلك كتب اللغة الإنجليزية.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوات ما هي إلا جزء من برامج وخطوات نوعية سيتم الإعلان عنها تباعا، معلنة في الوقت ذاته بقاء لجنة حماية التعليم في القدس التابعة للوزارة في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات، وتحديد التدخلات الممكن القيام بها وفق المستجدات.

الرابط المختصر: