لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وزير الزراعة د. سفيان سلطان



 إستقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق له من الوزارة ومديرية زراعة طولكرم، وبمشاركة رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، وبحضور الجهات المختصة في مؤسسة المحافظة وذلك في إطار مناقشة وبحث عدد من القضايا الزراعية على مستوى المحافظة. 
ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان، مثمناً جهود وزارة الزراعة والعمل الذي تقوم به لمتابعة قضايا المزارعين وتطوير القطاع الزراعي، والوقوف على التحديات التي تواجه هذا القطاع. 
وأشار المحافظ أبو بكر ما تقوم به الوزارة من عمل لشق الطرق الزراعية، وإستصلاح الأراضي، وغيرها من الأعمال والجهود التي تبذلها لتنمية الوضع الزراعي على مستوى المحافظة، وخاصة أن طولكرم محافظة زراعية لها خصويتها، بسبب توفر المياه والأراضي والخبرات البشرية اللازمة لذلك. 
وناقش المحافظ أبو بكر مع الوزير د. سلطان عدداً من القضايا التي تهم المزارعين والتحديات، ومنها المعالجات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمكافحة ذبابة أوراق الزيتون، وغيرها من الأمراض التي تؤثر على المزروعات، واستمرار ملاحقة الخنازير البرية والكلاب الضالة نتيجة ما تتركه من ضرر على المواطنين والمزروعات. 
من جانبه قدم أشاد الوزير د. سلطان بتعاون المحافظ أبو بكر ومتابعته الدائمة والمستمرة لخدمة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم، مقدماً شرحاً عن برامج العمل التي تقوم عليها وزارة الزراعة لتحسين الواقع الزراعي وتنميته وتطويره، ومكافحة الافات والمخاطر ومنها ذبابة أوراق الزيتون من خلال إجراء العلاجات بوضع منهجية عمل تقوم على مشاهدة المصائد وأخذ العينات لتقديم العلاج المناسب والصحيح لمثل هذه الأفات، حفاظاً على إنتاج شجرة الزيتون وكفاءتها، مشيراً إلى ما تنفذه الوزارة على مستوى شق الطرق الزراعية، وإستصلاح الأراضي، وحماية الغابات والمناطق الحرجية، وغيرها من المشاريع الهادفة لخدمة المزراعين وتحسين مستوى الإنتاج.

الرابط المختصر: