المحافظ أبو بكر يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية لحفل إطلاق نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لمحافظة طولكرم

الأربعاء 04 يوليو 2018

المحافظ  أبو بكر يترأس  اجتماع اللجنة التحضيرية لحفل إطلاق نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لمحافظة طولكرم
التفاصيل بالاسفل

ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر ، اجتماع اللجنة التحضيرية لحفل إطلاق نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام   2017 لمحافظة طولكرم. جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة  وحيد شحروري مدير دائرة الشمال في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وممثلي الدوائر المختصة، إلى جانب حضور جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية الاستفادة من نتائج التعداد والمخرجات الهامة التي جاء بها باعتباره مشروعاً وطنياً، جاء على رأس أولويات القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن"، وبمتابعة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والجهات المختصة، مثمناً جهود علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والطواقم العاملة على ما بذلوه من عمل  لإتمام التعداد وإنجازه، بالرغم من الصعوبات والمعيقات التي واجهتم، ومنها ما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي ضمن محاولة دائمة لاستهداف أرضنا، ومواطنينا، ومقدساتنا، وحقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " توجد ضرورة لدراسة تلك النتائج تمهيداً لإجراء تحديثات على الدراسات والخطط التي أعدتها المحافظة، ومنها الخطة الإستراتجية، ودراسة واقع البيئة الاستثمارية، علاوة على أن تلك النتائج ذات فائدة كبيرة لجميع القطاعات على مستوى المحافظة، حيث أننا نريد الخروج بتوصيات وخطط عمل خلال الفترة القادمة".

من جانبه أشاد شحروري بدور المحافظ أبو بكر وتعاونه، مشيراً إلى جاهزية الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لعرض النتائج الخاصة بتعداد محافظة طولكرم،وتشكيل لجان متابعة مع مؤسسة المحافظة والجهات ذات العلاقة لضمان أخذ النتائج بعين الاعتبار وإعداد الدراسات أو تحديثها حسب الأصول العلمية المتبعة.