وزارة الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة في المخيمات الصيفية

الخميس 05 يوليو 2018

وزارة الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة  في المخيمات الصيفية

ضمن سلسلة فعالياتها في تفعيل الحياة الثقافية في محافظة طولكرم،  وضمن نشاطاتها في المخيمات الصيفية، نظمت وزارة الثقافة مجموعة من الفعاليات في مخيمات صيفية متعددة في محافظة طولكرم.

    وأكد منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة بشكل خاص.   

    وأضاف:" إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل".

    ففي النادي الصيفي الذي ينظمه المركز الثقافي لتنمية الطفل، نفذت وزارة الثقافة بإشراف مدير المكتب منتصر الكم نشاط تخيل وتأمل لأجمل أيام العطلة الصيفية، وتمارين استرخاء تلاها ورشة رسم وتلوين.

    وتحدثت كلثوم عودة مديرة المركز الثقافي لتنمية الطفل  عن دور المخيمات الصيفية في  تعديل بعض السلوكيات السلبية والترفيه والقراءة واللعب، ما يزيد من قدرة الأطفال على التفريغ والمشاركة الفاعلة. 

    وفي مخيم " العودة "، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في  مدرسة بنات اشبيلية، تم تنفيذ ورشة رسم وأشغال يدوية للمشاركين.

    وأشارت  عفيفة أبو جراد ، مديرة المخيم إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الإيجابي لدى الأطفال، وتساعدهم على صقل شخصيتهم، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة.

    كما نفذ منتصر الكم ورشة رسم، في المخيم الصيفي   الذي نظمته دائرة العمل النسوي، بحضور آمال عودة مديرة المركز.

    وأشار الكم، أن الهدف من هذا النشاط هو منح الأطفال فرصة لتطوير مهاراتهم من خلال ورشات الرسم المتنوعة والألعاب التفريغية، كما تحدث عن فوائد الرسم الذي يعد عملاً فنياً تعبيرياً، وقدم شرحاً مبسطاً عن أساسيات الرسم وعن الألوان الأساسية والثانوية.

 

   وعلى الصعيد ذاته، استضاف مكتب وزارة الثقافة مجموعة من الأطفال  من مركز النهضة الثقافي ضمن برنامج المركز لتعريف الأطفال بمؤسسات المحافظة.

    وقام الكم بتعريف الأطفال بوزارة الثقافة والخدمات الثقافية التي تقدمها للمجتمع سيما الأطفال من دعم وصقل مواهبهم.