لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاتحاد الاوروبي يطلق الاستراتيجية الأوروبية المشتركة لدعم فلسطين



 بمشاركة رسمية محلية ودولية واسعة، أطلق الإتحاد الأوروبي الإستراتيجية الأوروبية المشتركة لدعم فلسطين، وذلك خلال حفل أقيم اليوم في مدينة رام الله .

وقال ممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين رالف تراف لوطن: إننا عملنا بجهد خلال السنوات الماضية لتطوير الاستراتيجية المشتركة، وهي تعاون بين دول الاتحاد الاوروبي ودمج للطاقات الأوروبية بتنسيق مع السلطة الفلسطينية، لتحديد أولويات الدعم في فلسطين.

من جهته قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إننا ننظر بثقة إلى الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء كشركاء يعول عليهم، ونحن ممتنون لهم كثيرا لتقديمهم مساهمات سخية لدعم استدامتنا المالية وتوطيد إنجازاتنا في مجال بناء المؤسسات. ونحن نعول علي الاتحاد الأوروبي بوصفه شريكا جديرا بالثقة، يدعم تطلعاتنا الوطنية لإقامة دولتنا المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. إن التزام الاتحاد الأوروبي الراسخ بحل الدولتين، يحفظ ويتحمل بحق الأمل في السلام والإيمان بالعدالة التي لا تزال تعيشها بلادي تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

ويشار الى أن الإستراتيجية التي تمتد على مدار ستة أعوام تهدف الى إصلاح الحكم وتوحيد السياسات المالية، وتطبيق سيادة الامن والقانون وحقوق الإنسان، وتوفير الخدمات بشكل مستدام، اضافة لضمان حرية الوصول  للموارد المائية والطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال السفير الايطالي لدى فلسطين فابيو سيكولولفيتش لوطن : نحن نتعاون بشكل كبير، ايطاليا تعمل على دعم القطاع الصحي ومشاركة المرأة والمساواة من خلال هذه الاتفاقيات نريد التأثصير بشكل أكبر لحياة أفضل للفلسطينيين.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي من أكبر وأهم الداعمين للفلسطينيين، فخلال الثلاثة أعوام الأخيرة قدم سنويا قرابة الثلاثمئة مليون يورو لدعم مختلف القطاعات الفلسطينية.

الرابط المختصر: