لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الثقافة في طولكرم تواصل فعالياتها في المخيمات الصيفية



 

    نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وضمن فعالياتها في المخيمات الصيفية، ورشة رسم وأشغال فنية في " مخيم ياسر عرفات الصيفي " في مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وربا حنون مديرة المخيم.

    وتحدثت ربا حنون، عن هدف المخيم الذي نفذ من أجل التفريغ والدعم النفسي للأطفال وخلق جو مرح من خلال ورشات للرسم الحر والأشغال اليدوية والألعاب بالإضافة إلى وجود فقرات نوعية تناسب كل مرحلة عمرية.

    بدوره، قال منتصر الكم أن  تنفيذ الأنشطة في المخيمات الصيفية يأتي ضمن خطة الوزارة، وأضاف: ترجع أهمية المخيمات الصيفية بتوفير جو من المرح والسعادة للطلبة، حيث  تلعب المخيمات الصيفية دوراً كبيراً في رسم البسمة ولو لفترة قصيرة جداً على شفاه أطفالنا. ومن خلال المخيمات الصيفية يتم تعويد الطالب على استغلال واستثمار أوقات الفراغ، حيث أن سوء استغلال وقت الفراغ في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها قد تقود الطالب للتفكير ببعض السلوكيات السلبية، من هنا يتم توجيه الأطفال إلى سبل وآليات استغلال الوقت بصورة إيجابية.

 

  وعلى الصعيد ذاته، تم تنفيذ ورشة رسم في مخيم " وطن وهوية " التابع للإغاثة الطبية في مدرسة الأصمعي بحضور ثراء سليمان مديرة المخيم .

  حيث  قدم الكم نبذةً عن الألوان الأساسية والثانوية وطريقة مزج الألوان، وإعطاء التوجيهات حول تقنيات وفنيات الرسم، وقامت المشاركات برسم لوحاتهن الخاصة بهن، والتي تميزت بجمالها وإتقانها.

في مخيم " شهداء الأمن الوطني شهداء الواجب " مع قيادة الأمن الوطني تم تنفيذ ورشات فنية وحركية متنوعة"، والرسم على رول الورق بالألوان المختلفة.

 وتحدثت مديرة المخيم هبة عباس عن  البرنامج الصباحي والتدريبات العسكرية والورشات التثقيفية والتعليمية والوجبات الصحية التي تقدم للمشاركين في المخيم. 

 

   وفي النادي الصيفي لمدرسة مسقط التابع لمديرية التربية والتعليم، تم تنفيذ ورشة عمل فنية والحديث عن المواد البيئية وكيفية استخدامها والأهداف المرجوة من استخدام الكرتون وهذه المواد، من المحافظة على البيئة وعمل أشياء جميلة وفنية.

   وأشار مدير المخيم بسام مرعي  إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الايجابية وروح التنافس الايجابي لدى الأطفال، مما يعزز ثقتهم بنفسهم.

 

 

 

 

الرابط المختصر: