لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إليك رمز مدينتك على “نمرة سيارتك” حسب نظام التسجيل الجديد



 مع بدء عمل وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، بنظام طباعة الحروف على لوحات المركبات الجديدة، التي ترخص لأول مرة، تضاربت الأنباء حول التكلفة المادية التي سيدفعها المواطن لمركز فحص المركبات. 

وفي حديث للاقتصادي، نفى عبد الناصر نخلة المدير التنفيذي لمركز المصري للدينمو متر برام الله، وجود أية رسوم مالية إضافية، على لوحات التسجيل الجديدة التي أصدرتها وزارة النقل والمواصلات مؤخراً.

واوضح نخلة، أن المواطن يدفع التسعيرة الرسمية التي تفرضها وزارة النقل والمواصلات، سواء على اللوحات القديمة أو الجديدة، بنحو 70 شيكلا للدينمو مقابل طباعة "لوحات التسجيل" وحوالي 12 شيكل رسوم معاملات حكومية.

وكانت وزارة النقل والمواصلات، بدأت، قبل نحو أسبوع، بطباعة اللوحات الجديدة لتسجيل السيارات في فلسطين.

وقال محمد حمدان الناطق باسم وزارة النقل، إن البدء بوضع اللوحات الجديدة على المركبات الجديدة، بدأ العمل به للمركبات التي ترخص للمرة الاولى.

وفيما يتعلق، باللوحات الجديدة التي تضم حروفاً، بين نخلة، التوزيع الرسمي للحروف على لوحات التسجيل الجديدة للمركبات، حسب كل محافظة بالضفة الغربية.

وكشف مدير مركز المصري للدينموميتر، أن "نمرة" مركبات رام الله ستحمل الحرف H، نابلس D، جنين A ، طولكرم B، الخليل L، بيت لحم K، القدس J، اريحا G، دورا M، يطا N، طوباس C ، قلقيلية E، سبفيت F.

من جهته، أفاد المتحدث باسم وزارة النقل حمدان، أن مركبات العمومي التي تتحول إلى "برايفت"، أو التي تكون معفاة من الجمارك، ويتم تغيير ملكيتها لشخص ملزم بدفع الجمرك او السيارة التي تتحول من اجرة الى برايفت ستشملها النمرة الجديدة.

وأرجع حمدان، سبب استخدام اللوحات الجديدة في رام الله، إلى انتهاء تسلسل رقم لوحة المركبة في المحافظة المؤلف من أربع خانات والرقم التالي له (94, 95, 96, 97, 98).

الرابط المختصر: