لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

” الثقافة ” في طولكرم تنفذ سلسلة أنشطة للأطفال الملتحقين بالنوادي الصيفية



ضمن سلسلة فعالياتها في تفعيل الحياة الثقافية،  واصلت وزارة الثقافة تنفيذ مجموعة من الفعاليات في مخيمات صيفية متعددة في محافظة طولكرم.

    وأكد منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة بشكل خاص.   

    وأضاف:" إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل".

    ففي مخيم " وجود الصيفي " الذي نظمته جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية ، نفذت وزارة الثقافة بإشراف مدير المكتب منتصر الكم نشاط تخيل وتأمل لأجمل أيام العطلة الصيفية، تلاها ورشة رسم وتلوين.

    وتحدث إحسان حطاب مدير المخيم   عن دور المخيمات الصيفية في  تعديل بعض السلوكيات السلبية والترفيه والقراءة واللعب، ما يزيد من قدرة الأطفال على التفريغ والمشاركة الفاعلة. 

    وفي مخيم نادي الإسراء ، الذي نظمته مدارس الإسراء، تم تنفيذ ورشة قص  رسم وأشغال يدوية للمشاركين.

    وأشارت  رنا أبو هولا ، مديرة المخيم إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الإيجابي لدى الأطفال، وتساعدهم على صقل شخصيتهم، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة.

    كما استعرض رواد " مخيم الخان الأحمر" الذي تشرف عليه جمعية ذنابة الخيرية للثقافة والمدعوم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، بعضاً من المواهب لديهم كالرسم والشعر والخطابة، بحضور مديرة المخيم سيرين سنيورة.

   

 

 

الرابط المختصر: