لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طالبة هندسة تبدع في مجال المكياج السينمائي



تقرير: سارة مصلح- طالبة إعلام في جامعة فلسطين التقنية "خضوري"

"حابة يكون إلي اسم بالمكياج السنيمائي ويكون عند مجتمعنا وعي أنه هاد فن وابداع" بهذه الكلمات البسيطة عبرت الشابة رهف غزي (19 عاما) من بلدة عتيل عن حلمها الكبير في مجال المكياج السينمائي .

تروي رهف أنها تنجذب إلى مشاهدة الفيديوهات، والصور الخاصة بهذا الفن، والاشتراك بالصفحات الالكترونية الداعية له، وذلك لإيمانها الكبير بأن أصحاب هذا الفن أشخاص مبدعون، لتتشكل لها رغبة في خوض التجربة .

وأضافت رهف أن "التجربة الأولى كانت بمثابة تحدي وفضول، للحصول على الشكل النهائي، وإصرار ٌ الكبير لإتقان التجربة على أكمل وجه".

ومن ناحية أخرى أوضحت رهف أهم الصعوبات التي واجهتها من نقص أدوات، لتستعمل أغراض بدائية مثل العجينة التي كانت تصنعها بنفسها، على الرغم من وجود عجينة خاصة لهذا والتي لا تتوفر في فلسطين، إضافة إلى الدم والمكياج الخاص به .

وأكدت رهف أنها تحصل على التعليقات الإيجابية نتيجة نشرها لصور أعمالها على حسابها الشخصي، والتشجيع الكبير للاستمرار، وخصت بالذكر أختها فنن وصديقاتها، اللاتي كن أكبر داعمين للنهوض بموهبتها.

وأشارت رهف بأنها تحلم بالاستفادة من موهبتها بالمستقبل، وتصبح ممن يذكر اسمهم داخل دائرة الفن السينمائي، مؤكدة على عدم تخليها عن دراسة الهندسة، فالمكياج السينمائي موهبة تتمنى تطويرها والهندسة حلم طفولتها .

الرابط المختصر: