لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العاهل السعودي يأمر باستضافة مئات الحجاج من السودان واليمن



أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا باستضافة مئات الحجاج من اليمن والسودان، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، الاثنين.

وقالت الوكالة أن أمر العاهل السعودي يشمل "1500 حاج من ذوي شهداء الجيش اليمني، والقوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن".

وجاء أمر الاستضافة ضمن "برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام"، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة، الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، أن صدور هذا الأمر من خادم الحرمين الشريفين "يأتي امتدادا لأعماله الجليلة، ومكارمه المتواصلة تجاه المسلمين بعامة وذوي الشهداء بخاصة، وتقديرا للتضحيات البطولية التي قدّمها الشهداء الأبرار في الدفاع عن حياض الدين، وأرض اليمن الشقيق وكرامة وعزة أهله".

وأكد آل الشيخ أن السعودية منذ تأسيسها "وهي تمد يديها لإخوانها المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وتسعى لجمع الشمل العربي والإسلامي، ونصرة وإغاثة الملهوف، وتعميق أواصر الأخوة والمحبة بين الأشقاء"، مشيرا إلى أن هذه المكرمة هي "جود وعطاء من هذه البلاد المباركة، وقيادتها الرشيدة".

وجدد الوزير التأكيد على أن قراري "عاصفة الحزم وإعادة الأمل كانا صائبين، ويأتيان امتدادا لمواقف المملكة، ودورها القيادي والريادي في تحقيق الوحدة والتضامن للأمتين العربية والإسلامية".

وأكد الوزير المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة على أن الوزارة ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج الاستضافة ستعمل على مدار الساعة لاستكمال الإجراءات كافة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية الأخرى، لتنفيذ الأمر الكريم.

الرابط المختصر: