لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قيادي في حماس: لن نتخذ قرارا دون موافقة الشعب والفصائل



أكد حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج اليوم الأحد ، ان الحراك الدبلوماسي بشأن غزة متواصل منذ عدة اشهر، بالتزامن مع بدء مسيرات العودة، موضحا ان العالم ومنذ اليوم الأول يحاول انهاء معاناة الاحتلال وتحديد مسيرات العودة.

وقال بدران خلال تصريحات لإذاعة القدس: أجرينا لقاءات داخلية في الحركة وهي متواصلة، واليوم سيكون هناك لقاء مع الفصائل الفلسطينية، رافضاً الحديث عن أي تفاصيل بشأن ما يتم التباحث حوله.

وتابع "معاناة شعبنا كبيرة واستمرت منذ 11 عاما ولابد من القيادات ان تبحث عن حلول دون التنازل عن الثوابت، وهذه الأمور لا تمس حماس وحدها بل تمس كافة أبناء شعبنا."

وبشأن الخشية من اتخاذ قرار منفرد بشأن غزة ، قال : "لا يمكن لأحد ان يتخذ قراراً منفرداً،  ونحنا كنا في السابق ننتقد أي احد يقوم بقرار منفرد ولن نقوم بشيء دون موافقة جميع افراد شعبنا والفصائل .

رداً على سؤال هل نحن اقرب الي تهدئة ام مصالحة، رد بالقول "هم غزة هو الدافع الحقيقي لتحركنا في هذه المرحلة ، رافضاً الإفصاح عن أي معلومات.

واشار، ان قيادة حركة حماس الخارج وصلت قطاع غزة لتكون في هذا الوقت الحساس الأقرب الي شعبنا ولتكون الصورة أوضح بالنسبة لنا .

الرابط المختصر: