لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كولومبيا تعترف رسميا بفلسطين



سلم رئيس كولومبيا المنتيهة ولايته خوان مانويل سانتوس، يوم الاربعاء، وزير خارجية فلسطين رسالة رسمية اعلن فيها اعتراف بلاده بدولة فلسطين.

جاء ذلك بحضور وزيرة خارجية كولومبيا ماريا انهيلا هويجين، وجاء الاعتراف قبل ايام من انتهاء ولاية الرئيس سانتوس، وقبل استلام الرئيس المنتخب ايفان دوكي.وأبلغ الرئيس سانتوس الوزير المالكي أن هذا الاعتراف هو قرار مستحق وضرورة واجبة من كولومبيا.

كما أكد الرئيس سانتوس أنه تباحث بالقرار مع الرئيس المنتخب الذي أكد موافقته عليه.كما وأكدت وزيرة الخارجية انها حصلت هي الأخرى على موافقة وزير الخارجية الجديد.

ويأتي هذا القرار بعد جهد مكثف قامت به وزارة الخارجية لدولة فلسطين ممثلة بالوزير رياض المالكي على مدار سنوات عديدة وكذلك بعثة فلسطين الدبلوماسية في كولومبيا ممثلة بالسفير رؤوف المالكي.وكانت كولومبيا الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي امتنعت عن الاعتراف بدولة فلسطين.

وبهذا الاعتراف تكون كل دول أمريكا الجنوبية قد اعترفت بدولة فلسطين، مما يعتبر إنجاز دبلوماسي مميز يضاف إلى الإنجازات الدبلوماسية العديدة التي حققتها وزارة الخارجية والمغتربين في دولة فلسطين وبتعلميات واشراف مباشر من الرئيس محمود عباس.

الرابط المختصر: