لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد انقطاع لسنوات.. عودة موسم العمرة الى سكان غزة بعد عيد الأضحى



 أكد حسام أبو الرب، وكيل وزارة الأوقاف، استعداد الحكومة الفلسطينية لتسهيل خروج المعتمرين من المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى الديار الحجازية بعد موسم الحج.

وأوضح أبو الرب، خلال تصريحان صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل جاهدة للتيسير على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى أنها عملت خلال السنوات الماضية من أجل خروج معتمرين من قطاع غزة إلا أن الظروف حالت دون ذلك.

وأضاف: "نتيجة للانفراجات التي حدثت خاصة في فتح معبر رفح والتي نأمل أن تستمر لتسهيل خروج المعتمرين من قطاع غزة".

وشدد على أن كافة الخطط لسفر المعتمرين جاهزة لدى وزارة الأوقاف، ولا يوجد أي عائق أو إشكالية فيها.

الجدير بالذكر أن معتمري قطاع غزة حرموا من أداء مناسك العمرة على مدار أربع سنوات متتالية، بفعل الإغلاق المستمر لمعبر رفح.

وفيما يخص بالترتيبات الخاصة بموسم الحج أعلن أبو الرب وصول كافة حجاج فلسطين إلى مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الفوج الأخير وصل يوم أمس من المدينة المنورة وعدده 650 حاجاً.

ولفت إلى أن "كافة الحجاج وصلوا إلى فنادقهم، وجميعهم أدوا العمرة، والآن هم في

مشيراً إلى أن الفوج الأخير وصل يوم أمس من المدينة المنورة وعدده 650 حاجاً.

ولفت إلى أن "كافة الحجاج وصلوا إلى فنادقهم، وجميعهم أدوا العمرة، والآن هم في عبادة وتواصل من وإلى الحرم المكي الشريف".

ونوّه إلى أن الوزارة تجري استعداداتها لموضوع المشاعر، حيث سيتم ترتيب وضع مشرعي منى وعرفات، مؤكداً أن الطواقم الفنية تعمل، والطواقم الإدارية جاهزة، والطواقم الوعظية أنهت كافة الخطط الخاصة بالوعظ والإرشاد.

من جانبه ثمن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، جهود السعودية في احتضان حجاج فلسطين والاهتمام بهم في مكة المكرمة، لأداء مناسك الحج.

ومنذ سنوات، لا يتمكن سكان قطاع غزة من الذهاب الى الديار الحجازية لتأدية العمرة، بسبب الأحوال السياسية الاغلاق المستمر الذي كان يشهده معبر رفح.

الرابط المختصر: