لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يلتقي مدير عام طاقم شؤون المرأة ومديرة مؤسسة فريدريش إيبرت



طولكرم – التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة كلاً من سريدا عبد حسين مدير عام طاقم شؤون المرأة ومنسقة الطاقم في طولكرم عفاف الزبدة ، ومديرة مؤسسة فريدريش إيبرت بيهان شنتورك، والوفد المرافق،وبحضور جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن انتهاكات الاحتلال بحق المحافظة، من الاقتحامات اليومية والحواجز،والاستيطان،وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري على المزارعين مع عزل ألآلاف الدونمات الزراعية خلف الجدار، وغيرها من الانتهاكات التي تعيق وتؤثر على  تطور الواقع الاقتصادي والتجاري  والزراعي وعلى كافة المناحي الحيوية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن طولكرم محافظة معروفة بهويتها الزراعية نظراً لتوفر الأراضي والمياه، والخبرة لدى المزارعين، منوهاً إلى أنها محافظة العلم والإبداع والتفوق، من خلال احتضانها  لجامعات  فلسطين التقنية " خضوري"، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية، والقدس المفتوحة، علاوة تحقيق التفوق في امتحان  الثانوية العامة " الإنجاز".   

ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن المحافظة أنجزت الخطة الإستراتيجية، والخارطة الاستثمارية، وشكلت لجاناً بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، للاستفادة من نتائج التعداد العام للسكان والمساكن  والمنشات لعام 2017 وتحديث الدراسات على هذا الأساس.

وتابع قائلاً: " هناك حالة من التواصل الدائم مع جميع القطاعات، لخلق حالة من الوعي المجتمعي، تجاه القضايا والتحديات التي تواجهنا، بالإضافة للحفاظ على السلم الأهلي من خلال التعاون مع المكونات المختصة ذات العلاقة، فيما أنه لهذا العام كانت هناك أنشطة مميزة على مستوى تنظيم المخيمات الصيفية بمشاركة ما يزيد عن (3000) طالب وطالبة.  

وتحدث المحافظ أبو بكر عن دور طاقم شؤون المرأة والإتحاد العام للمرأة والمؤسسات النسوية على مستوى المحافظة، مشدداً على رعاية كافة الأنشطة والفعاليات، ودعم الجمعيات النسوية والوقوف إلى جانبهم في جميع البرامج.

 

إلى ذلك ثمنت سريدا عبد حسين جهود المحافظ أبو بكر من خلال تعاونه الدائم والمستمر مع الطاقم، والمؤسسات النسوية في خدمة القضايا النسوية العادلة، والوقوف إلى جانبهن ومساندتهن، مقدمةً شرحاً عن برامج العمل والمشاريع التي ينفذها الطاقم في خدمة المرأة الفلسطينية وتمكينها وتنمية القدرات لمواجهة جميع التحديات وخاصة ما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

وعبرت بيهان شنتورك عن شكرها للمحافظ أبو بكر على الاستضافة في مؤسسة المحافظة و شرح واقع محافظة طولكرم والتحديات التي تواجهها، مشيرةً إلى دور الشركاء، وتعاونهم مع المؤسسة في تنفيذ مجموعة البرامج والمشاريع التي تعمل عليها.

هذا وأشادت عفاف الزبدة بمساندة المحافظ أبو بكر للمؤسسات والجمعيات النسوية، من خلال الدعم الدائم في كافة الأنشطة والفعاليات، والمعارض التي تنظمها تلك المؤسسات على شرف الثامن من آذار وغيرها من المناسبات. 

 

الرابط المختصر: