لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أبو بكر يسلم الشهادات للمشاركين في دورة “النوع الاجتماعي والسلم الأهلي”



سلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر الشهادات للمشاركين في دورة "النوع الاجتماعي والسلم الأهلي" لمنتسبي قطاع الأمن، والتي نظمها جهاز الأمن الوقائي وبالتعاون مع محافظة طولكرم ومركز جنيف DCAF واستمرت في دار المحافظة لمدة ثلاثة أيام. جاء ذلك بمشاركة كل من المقدم أمنة أبو عين مديرة النوع الاجتماعي في الأمن الوقائي والعقيد حسني عابد نائب مدير الأمن الوقائي في طولكرم وإنريك جونيا لونز مدير مشاريع – مركز جنيف للرقابة على القوات المسلحة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية برنامج التدريب الدورة الخاصة بالنوع الاجتماعي والسلم الأهلي، مؤكداً على التعامل مع توصياتها ومخرجاتها، ورفعها للجهات المختصة، لأجل البناء عليها في المستقبل، منوهاً إلى أن السلم الأهلي يعد منظومة كاملة ومتكاملة، ولا يقتصر فقط على المؤسسة الأمنية، بل يتعدى ذلك إلى مشاركة من كافة القطاعات والمستويات المجتمعية.

وثمن المحافظ أبو بكر دور وحدة النوع الاجتماعي في جهاز الأمن الوقائي والشركاء مركز جنيف DCAF، ودائرة النوع الاجتماعي في محافظة طولكرم على تنظيم هذا التدريب والإعداد له، مؤكداً على جهود المتدربين والمشاركين في التدريب.

وأثنى وإنريك جونيا لونز على دور المحافظ أبو بكر من خلال  تعاونه ومساندته للتدريب، منوهاً إلى جهود جهاز الأمن الوقائي، مشيراً إلى أن المركز عمل في عدد من المحافظات  على انجاز خطط للسلم الأهلي ومنها في محافظة طولكرم ، فيما أن التدريب هو جزء من التعاون في هذا المجال.

وعبر كل من العقيد حسني عابد، والمقدم أمنه أبو عين عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على استضافة مؤسسة المحافظة للتدريب، والذي يعد إضافة جديدة في النوع الاجتماعي والسلم الأهلي.   

الرابط المختصر: