لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية تركية توقف تراخيص شركات امريكية



أعلن مجلس بلدية “كيجي أورن” التابعة لولاية أنقرة العاصمة، عن إيقاف منح التراخيص للشركات الأمريكية على مناطق تلك البلدية اعتبارًا من اليوم الخميس، وحظي القرار بموافقة أغلبية أعضاء المجلس.

وعلى رأس تلك الشركات، سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” الشهيرة، و”بورغر كينج، فضلًا عن “ستار بوكس” وغيرها من الشركات أمريكية المنشأ.

وحسب مجلس البلدية، فإنّ هذا القرار يأتي ضمن الموقف الشعبي التركي ضدّ الحرب الاقتصادية التي بدأتها الولايات المتحدة ضدّ تركيا.

على صعيد آخر أطلقت البلدية حملة وطنية بهدف دعم العملة المحلية أمام الدولار، حيث نصبت لافتات كبيرة بين الطرق دعت من خلالها إلى عدم الرضوخ والاستسلام للهجمات الاقتصادية التي تستهدف تركيا، مشيرة إلى أنّ دعم العملة التركية قضية وطنية.

وتشهد العلاقات التركية-الأمريكية أزمة قوية في الآونة الأخيرة، بسبب ملفات عديدة تتصدرها قضية القس الأمريكي السجين في تركيا بتهمة التجسس والإرهاب.

وسرعان ما انعكست الأزمة مباشرة على الملف الاقتصادي بين البلدين، لتتحول إلى حرب اقتصادية بدأتها الولايات المتحدة ضدّ تركيا التي تبدو أكثر قوة بعد هذه “الحرب” حيث استطاعت مواجهة تقلبات أسعار الصرف خلال مدة قليلة.

.

الرابط المختصر: