لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسرى سجن جلبوع يتصدون لقمع الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد- أحرق الأسرى في سجن جلبوع، مساء الخميس، مجموعة من الفرشات (الفراش) احتجاجاً على قيام إدارة سجون الاحتلال بتفتيش قمعي لأقسام الأسرى.

وأكدت مصادر خاصة أن الأسرى في قسم (3) تصدوا لاقتحام إدارة السجون القسم بشكل مفاجئ وإخضاعه للتفتيش، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مجموعة من الأسرى وقامت بنقلهم إلى قسم آخر.

فيما ذكر إعلام الاحتلال أن اثنين من السجانين الإسرائيليين أصيبوا بحالات اختناق بعد قيام الأسرى في سجن جلبوع بإحراق فراشهم احتجاجاً على سياسة إدارة سجون الاحتلال.وقال نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال بدأت بتصعيد إجراءات التضييق على الأسرى القائمة فعلياً وبمستويات مختلفة، وذلك من خلال لجنة تضم عدداً من ضباط إسرائيليين سابقين في إدارة معتقلات الاحتلال تقوم بتنفيذ جولات على الأسرى للتضييق عليهم.

من جانبهم، أكد الأسرى على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الإجراءات وفي حال استمرت إدارة معتقلات الاحتلال بالتصعيد سيكون الرد إعلان حالة عصيان فيما يتعلق بأمور حياتية تجري داخل المعتقلات.وأضاف الأسرى أنهم سيعتمدون أساليب نضالية جديدة من شأنها أن تفاقم الأوضاع داخل المعتقلات خاصة فيما يتعلق ببعض الالتزامات الطوعية المنطوية تحت إطار حالة من التفاهمات بشأن أمور حياتية.

الرابط المختصر: