لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سرقة “معلومات حساسة” عن مئات آلاف الجنود



تلفزيون الفجر الجديد- كشفت وسائل اعلام عبرية، عن اعتقال أربعة أشخاص "مدنيان وجنديان من الجيش الإسرائيلي" بشبهة سرقة معلومات حساسة عن مئات آلاف الجنود من قاعدة بيانات تابعة لوحدة التجنيد واستخدامها لأغراض تجارية.

ووفقاً لمصادر عبرية، فقد اشتبهت ما يسمى بـ "سلطة حماية الخصوصية" التابعة لوزارة العدل التي شرعت بالتحقيق في هذه القضية، أن المعتقلين قاموا منذ عام 2011 بالاتصال مع جنود أنهوا الخدمة العسكرية بتعريف أنفسهم على أنهم من مركز الجنود المسرحين بهدف التسويق عبر الهاتف، كما يشتبه في الأربعة ببيع هذه المعلومات الى أطراف ثالثة.

وأنشأ الأربعة نظاما لبيع المعلومات، تتعلق بالجنود المولودين ما بين 1988 و1993، شملت معلومات شخصية حساسة تتعلق بالعناوين والاتصال وعدد الاولاد في الأسرة والدور الذي سيؤديه في الخدمة العسكرية وكذلك إن كان يحمل جنسية أخرى وغيرها من المعلومات الشخصية الحساسة.

واستمر الأربعة ببيع المعلومات لسنوات حتى بدأت تتكشف القضية عندما قدم بعض الجنود شكاوى بناء على شكوك ثارت لديهم، بعد أن تلقوا اتصالات من جهة تعرف نفسها على أنها "مركز الجنود المسرحين"، والتي عرضت نفسها كجهة تريد تقديم المساعدة للجنود، ومن خلال المعلومات التي لديهم ثارت شكوك لدى بعض الجنود وتقدموا بالشكاوى.

يذكر أن حركة حماس تحاول هي الاخرى منذ مدة الاستيلاء على قاعدات بيانات تابعة للجيش الإسرائيلي، وحذرت سلطات الجيش الجنود من مغبة الرد على رسائل نصية ترسل إليهم من جهات مجهولة مما قد يتيح لجهات معادية خرق هواتفهم، وفق ما أعلنه الاحتلال.

الرابط المختصر: