لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“كمكمة” و ” ابيض واسود” ضمن عروض أفلام جمعية ذنابة الخيرية



عرضت جمعية ذنابة الخيرية للثقافة فيلمي "كمكمة" و " ابيض واسود" في قاعتها مساء اليوم وذلك ضمن المشروع الثقافي "يلا نشوف فيلم" والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج " تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين" وتمويل من مؤسسة CFDالسويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين. تناول فيلم "كمكمة" ثقافة الحياة في غزة وتبلورها حول كيفية اخفاء ذاته بكافة اطيافه وأشكاله العامة،.

بينما تناول فيلم "ابيض واسود" توثيق مشاركة المرأة في الرياضة خلال اعوام الستينات والسبعينات وتمثيلها فلسطين في البطولات العربية والعالمية، ويقارن الفيلم بين نظرة المجتمع سابقاً وحالياً حول مشاركة المرآه الأنشطة الرياضية.

ادار النقاش د. عميد بدر الذي استعرض قبل البدء بعرض الأفلام اهمية دور المرآه، واهمية ما تحمله الأفلام من رسائل ومضامين، مشيراً الى ان الأفلام تلامس الواقع. وبعد مشاهدة العرض تم فتح باب النقاش حيث اختلف الحضور بين مؤيد ومعارض لفكرة مشاركة الفتاه بالأنشطة الرياضية، الا انهم اجمعوا في نهاية النقاش ان ليس هناك ما ينص على ذلك في شريعتنا الإسلامية وان نظرة المجتمع لذلك لا تتعدى ارتباطها بالعادات والتقاليد.

وأكدت السيدة نبال الشيخ يوسف رئيسة المجلس الإداري لجمعية ذنابة الخيرية للثقافة ان المشروع الثقافي مستمر بعروضه لغاية شهر ديسمبر 2018م، ويهدف لإحداث التغير الإيجابي بالمجتمع وتغيير المفاهيم المغلوطة وعدم الانسياق مع العادات والتقاليد المسيئة للمرآه والمجتمع والبعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي.

الرابط المختصر: