لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عائلات اسرائيلية تقاضي الرجوب بتهمة التحريض على القتل



قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدة عائلات إسرائيلية بدأت بإجراءات مقاضاة أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، بتهمة التحريض على القتل.

وذكرت قناة" ريشت كان" العبرية إن هذه العائلات رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، للمطالبة بمقاضاة الرجوب بتهمة التحريض على القتل عبر وسائل الإعلام الفلسطينية على حد ادعائها.

وأضافت القناة أن تلك العائلات رفعت التماسا للمحكمة بمساعدة المعهد الإسرائيلي لرصد وسائل الإعلام "يثبت تورط الرجوب في التحريض ضد قتل الإسرائيليين" حسب ادعائها.

وأشارت العائلات في الدعوى وفق ما نقلت صحيفة القدس المحلية، إلى أنها قدمت منذ 6 أشهر دعوى إلى الشرطة الإسرائيلية ولم يتم الاستجابة إليها.

وكان مستوطن من مستوطني " كريات اربع" تقدم بشكوى الى" الفيفا" ضد الرجوب باعتباره رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بادعاء التحريض لحرق قميص اللاعب الارجنتيني "ليونيل ميسي" خلال وقفة احتجاجية قبل اشهر ضد اقامة مباراة بين المنتخبين الارجنتيني والاسرائيلي في القدس

 وهو ما ادى الى فرض عقوبات على الرجوب رغم ان الفريق الارجنتيني لم يتقدم بأية شكوى الى " الفيفا" الامر الذي اثار شكوكا حول نزاهة الهيئة الرياضية الدولية.

 

الرابط المختصر: