لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لأول مرة .. إسرائيل تكشف عن تسليحها للمعارضة السورية



 في تقرير جديد يشمل أهم نشاطاته وعملياته خلال العام الماضي، وبمناسبة بدء السنة العبرية الجديدة، كشف جيش الاحتلال النقاب، بأن سلاح الجو قد نفذ أكثر من 200 ضربة جوية في سوريا خلال العام الماضي.

ونقل موقع الإعلام الحربي عن القناة "الثانية" العبرية، زعم جيش الاحتلال بأن إيران لا تزال تسعى لتنفيذ مشروعها في سوريا، حيث أنها لا تزال تحاول مراراً وتكراراً ادخال السلاح والمنظومات القتالية المتقدمة إلى سوريا، إلا أنهم يواجهون صعوبات كثيرة بفعل عمليات الجيش "الاسرائيلي".

وفي السياق، عرض رئيس اركان الاحتلال الجنرال "غادي أيزنكوت"، أمام القيادة السياسية خلال الأيام الأخيرة وثيقة خاصة حول استعدادات وجهوزية جيشه أمام جميع التحديات الأمنية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فقد تضمنت الوثيقة بأن الجيش على جهوزية كاملة وعالية للدخول في أي حرب أو مواجهة عسكرية في جميع الجبهات في الشمال والجنوب.

كما أوضحت الوثيقة بأن مواجهة التهديد الإيراني لا يزال في سلم أولويات جيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث أن القوات تتدرب على جميع السيناريوهات في ذلك الإطار.

هذا وقد اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي في الوثيقة، للمرة الأولى، بأن المساعدات التي كان يقدمها للمسلحين السوريين لم تقتصر فقط على المساعدات الانسانية بل تعداها الأمر إلى إمدادهم بالسلاح الخفيف والذخيرة.

الرابط المختصر: