لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين: المديون ممنوع من السفر ومعاملاته مجمدة !



كشف رئيس بلدية يطا ابراهيم ابو زهرة، بوجود قرار حكومي، ستنفذه وزارة الحكم المحلي بوضع اسماء اصحاب المديونية على المعابر لمنعهم من السفر الا بعد تسديدهم للديون، كما سيتم وضع الاسماء لدى الوزارات المختلفة لوقف معاملاتهم.

واوضح ابو زهرة، ان عدد من روؤساء بلديات الخليل ذات الصلة بمشروع النفايات الصلبة، عقدوا اجتماعا مع وزير الحكم المحلي حسين الاعرج في 5 ايلول، وجرى خلال الاجتماع طرح اشكالية الديون المستحقة للبلدية على الوزارات المختلفة والمواطنين .

واشار الى ان وزير الحكم المحلي اخبرنا ان مجلس الوزراء اصدر قرارا بوضع اسماء 100 شخصٍ من كل بلدة من الاكثر مديونية، على المعابر ولدى الوزارات من اجل ايقاف مصالحهم ومنعهم من السفر حتى تسديد الديون، لافتا الى انه يجري حاليا فرز الاسماء التي لديه والتي سيسلمها ظهر اليوم للوزارة.

واوضح ابو زهرة ان ديون البلدية على من وضعت اسماؤهم في القائمة تبلغ 5 مليون شيقل، لافتا الى ان القرار الصادر من مجلس الوزراء يشمل جميع بلديات الضفة الغربية.

واشار الى ان مستحقات بلدية يطا على الوزارات لا تزال عالقة حتى اللحظة، وتبلغ على وزارة الشؤون الاجتماعية 279 الف شيقل، و800 الف شيقل على وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، و9 مليون شيقل على وزارة المالية، لافتا الى انه لم يتم وضع اي آليه للحصول على تلك المستحقات.

الرابط المختصر: