خضوري تفتتح معرض قبس ضمن فعاليات أسبوع قبس الثقافي السادس ومعرض الياسر للقرطاسية

الأحد 16 سبتمبر 2018

خضوري تفتتح معرض قبس ضمن فعاليات أسبوع قبس الثقافي السادس ومعرض الياسر للقرطاسية
التفاصيل بالاسفل

افتتح نادي أصدقاء المكتبة في جامعة فلسطين التقنية بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة وعمادة شؤون الطلبة معرض قبس للكتاب ضمن فعاليات أسبوع قبس الثقافي السادس، بحضور محافظ محافظة طولكرم أ. عصام أبو بكر ورئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب وعميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى، بالإضافة إلى أعضاء النادي والمجلس وعدد من طواقم الجامعة الإدارية والأكاديمية.

من جهته أشاد أ. أبو بكر بالأنشطة الثقافية المتميزة والمتجددة التي ينفذها الطلبة، ومن ضمنها معرض قبس الذي يعقد بشكل سنوي مما يعكس إدراك الطلبة لأهمية القراءة ودورها في رفع الوعي وتعزيز الثقافة والادراك عند الطلبة، معتبراً إياها امتداداً لثقافة الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل من الأدب والفن، رغم الظروف السياسية الصعبة.

كما أعرب أ. أبو بكر عن استعداد المحافظة لاستضافة الطلبة في لقاءات ثقافية وأدبية متنوعة، ايماناً منها بأهمية هذه اللقاءات ودورها في صقل شخصية الطلبة وانعكاسها على المجتمع المحلي، وتعزيزاً للعلاقة التعاونية التي تربط المحافظة مع جامعة خضوري.

بدوره اعتبر أ. د. أبو الرب أن معرض قبس السنوي وغيره من الأنشطة الطلابية اللامنهجية مؤشراً مهماُ على ابداع الطلبة وادراكهم لأهمية الثقافة والقراءة للطلبة وللمجتمع، مؤكداً على أهمية هذه المعارض لإتاحتها الفرصة أمام الطلبة لعرض امكانياتهم ومواهبهم بالإضافة إلى تقديم المواد الدراسية والثقافية التي يحتاجه الطلبة.

وأضاف أ. د. أبو الرب أن هذه الأنشطة تعكس حس الانتماء الوطني لدى الطلبة وايمانهم بالعلم واهميته في بناء الدولة ووسيلة لمقاومة الاحتلال من خلال اعداد جيل من القادة المثقفين، خاصة في ظل وجود زوايا خاصة في المعرض تصور معاناة الشعب الفلسطيني وصموده ورفضه للاحتلال.

وأشار د. علاء أن المعرض هو نشاط طلابي سنوي برعاية عمادة شؤون الطلبة ودعمهم، يهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة والثقافة الفنية بأشكالها المختلفة بين الطلبة والمجتمع المحلي، ومن المقرر ان يتضمن عدة نقاشات وفعاليات على مدار الأسبوع.

وقد تخلل حفل الافتتاح توقيع رواية كم مرة قد نموت بعد للكاتب الفلسطيني عبد السوداني دعماً للكتاب الفلسطينيين الشباب، وتنقل الرواية القائمة على أحداث حقيقية قصة فتاة من غزة اسمها " ريتا" ومعاناتها في ظل الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة.

من جهة أخرى افتتح مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة، معرض الياسر للكتب والقرطاسية السنوي، بحضور محافظ محافظة طولكرم أ. عصام أبو بكر ورئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب وعدد من كوادر الجامعة الاكاديمية والادارية وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة.

وأوضح منسق حركة الشبيبة في جامعة خضوري وسيم أبو شمس ان المعرض الذي يعقد بشكل فصلي يهدف إلى مساعدة الطلبة والتخفيف من العبء المالي عليهم بتقديم القرطاسية والكتب الدراسية الازمة بخصم يصل الى 80%، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على التزام المجلس بدوره في خدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم.  

بدوره اشار رئيس الجامعة الى ان افتتاح معرض الياسر للقرطاسية، لخدمة فئة كبيرة من طلبة الجامعة وتمكينهم من الحصول على القرطاسية بأسعار رمزية، أمر يتقاطع وبشكل تام مع رؤية ونهج الجامعة وتوجهاتها في توفير تعليم نوعي وميسر لكافة الطلبة، من خلال برامجها الاكاديمية المميزة واسعار ساعاتها المعتمدة الميسرة ورزم المنح والمساعدات الكبيرة التي تصيب أكثر من 70 % من الطلبة.