لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يعلن عن إطلاق برنامج فعاليات يوم النظافة العالمي



أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن إطلاق برنامج فعاليات يوم النظافة العالمي والذي يبدأ بنشاط مركزي يوم الثلاثاء القادم، مع مجموعة من الأنشطة لمدة أسبوع وبمبادرة من سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع كافة الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في دار المحافظة، بمشاركة كل من نائب قائد المنطقة العقيد علاء زبن،والشرطة ، وفصائل العمل الوطني،وعصام القاسم مدير عام سلطة جودة البيئة في طولكرم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير التربية والتعليم سلام الطاهر، وممثلين عن جامعات خضوري،وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح والقدس المفتوحة، ومجلس النفايات الصلبة، والغرفة التجارية، وممثلي وسائل الإعلام، ومديريات  زراعة طولكرم،والأوقاف، والسياحة والآثار، والصحة، والإعلام وتجمع المؤسسات الأهلية، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات بمناسبة يوم النظافة العالمي بمبادرة من سلطة جودة البيئة،والتي تمتد لأسبوع، منوهاً إلى أن هذه الفعاليات لا يجب أن تبقى في إطار حملة مؤقتة أو أنشطة هنا وهناك، بل من المهم أن تمضي باتجاه التوعية المجتمعية، مشدداً على أن النظافة من الإيمان،وهي حالة أصيلة تعلمناها من أجدادنا وكبارنا، ومقياس لحضارة الأمم، وجزء من تربيتنا وتنشأتنا.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " كل ما تقدم يكون جنباً إلى جنب، مع الإجراءات القانونية لوقف التعديات، حيث أنه تم تحقيق إنجاز على ملف مشاطب المركبات في المدخل الشرقي لمدينة طولكرم، مع تواصل العمل بمشروع تأهيل الشارع عنبتا – نور شمس – طولكرم، وكل ذلك بجهود مباشرة من رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، إضافة إلى غيرها من المشاريع الأخرى الهادفة إلى دعم صمود المواطنين على الأرض في مواجهة جرائم الاحتلال اليومية". 

وثمن المحافظ أبو بكر جهود جميع الشركاء على ما قدموه من تعاون وعمل مشترك، لتنظيم وإطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي، مشيراً إلى أن المواطن هو أكبر شريك من خلال تعاونه، ومبادرته تجاه القضايا التي تتعلق بالنظافة العامة، مضيفاً بأن المحافظة ذاهبة باتجاه مشاريع إستراتيجية لمعالجة مشاكل النفايات، علاوة على التحرك باتجاه إجراء تعديل على السلوك بما يتعلق بهذه القضايا وكيفية التعامل معها، مع الحديث عن فكرة مشروع مشترك للنفايات ما بين بلديتي طولكرم وقلقيلية وغيرها من الأفكار الأخرى التي يتم متابعتها مع المجالس المحلية والقروية.

 وذكر عصام القاسم بأن العالم يحتفل بتاريخ 15/9/ بيوم النظافة العالمي، وفي هذا الإطار انطلقت حملة بهذا الخصوص من القدس العاصمة، والحملة الثانية ستكون في محافظة طولكرم،وخاصة أن هذه المحافظة مستهدفة من الاحتلال وأوساخه ونفاياته، مقدماً الشكر لرئيس الوزراء/وزير الداخلية الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله على تشكيل الشرطة البيئة والتي لها دور مهم في وقف وملاحقة عملية التلوث وضبط كل من يخالف القانون بإلقاء الأوساخ والمخلفات التي تضر بالبيئة والمواطنين، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على تعاونه ومساندته الدائمة والمستمرة لتنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكداً على جهود جميع الشركاء وأهمية تعاون المواطنين.

وتحدث رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب عن  الجهود التي تبذلها البلدية بما يخص النظافة والصحة العامة، مؤكداً على تعزيز الشراكة مع كافة الشركاء والجهات المختصة، والمجتمع المحلي والمواطنين، مشدداً على التعاون لإنجاح فعاليات يوم النظافة العالمي في محافظة طولكرم.

وأشارت الطاهر إلى أن التربية والتعليم تنفذ العديد من البرامج مع الطلبة والمعلمين، والهادفة إلى الحفاظ على النظافة والتي تقوم على غرس روح النظافة سواء كانت شخصية، أو بيئية، مؤكدة على التعاون والشراكة مع الحملة وكافة الشركاء لانجازها وتنفيذها.  

الرابط المختصر: