لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم ورئيس سلطة جودة البيئة يطلقان الفعالية المركزية ليوم النظافة العالمي تحت عنوان:” صرخة وطن”



أطلق كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس سلطة جودة البيئة الوزير م. عدالة الأتيرة الفعالية المركزية ليوم النظافة العالمي تحت عنوان:" صرخة وطن" والتي أشرفت عليها اللجنة التحضيرية و تستمر لمدة أسبوع يتخلله أنشطة وندوات تثقيفية وتوعوية للحفاظ على النظافة والبيئة. جاء ذلك من ميدان جمال عبد الناصر وبمشاركة قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، وممثلي المؤسسة الأمنية، ورئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامه سالم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية،وفصائل العمل الوطني، والمتطوعين من كافة المؤسسات وفعاليات المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن إطلاق برنامج فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للنظافة، جاء بمبادرة من سلطة جودة البيئة ممثلةً بالوزير م. عدالة الأتيرة، وبالتعاون مع اللجنة التحضيرية وكافة الشركاء، مشيراً إلى أن النظافة هي سلوك يومي متبع انطلاقا من ثقافة المجتمع ، وخاصة أنها  من  تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ورثناها عن أبائنا وأجدادنا، وهي عنوان للرقي والتحضر.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود طواقم المتطوعين والمشاركين من كافة المؤسسات، داعياً إلى الاستمرار بهذا النهج والسلوك، لتبقى محافظة طولكرم جميلة ونظيفة وخالية من ملوثات البيئة، منوهاً إلى أن الاحتلال هو أكبر ملوث وعدوان على البيئة الفلسطينية في كل مكان.

من جانبها ذكرت م. الأتيرة بأنه فلسطين ستكون نظيفة مع جلاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرةً إلى الاستجابة لنداء الأمم المتحدة للبيئة، في هذا اليوم والأيام الماضية، وبمشاركة (154) دولة بالاحتفال بيوم النظافة، مؤكدةً أن رسالة الشعب الفلسطيني لجميع دول العالم أن شعبنا متمسك بدينه وعاداته وتقاليده وهو شعب يحافظ على النظافة، إلا أن الاحتلال يعد أكبر ملوث للبيئة في فلسطين.

وعبرت م. الأتيره عن شكرها لكل المؤسسات في محافظة طولكرم وعلى رأسها المحافظ أبو بكر، واللجنة التحضيرية، لتنظيم هذه الفعالية وإطلاق الفعالية المركزية ليوم النظافة العالمي في المحافظة.

هذا وانطلقت فرق المتطوعين من ميدان جمال عبد الناصر، باتجاه مدرسة الفاضلية، ودوار جامعة فلسطين التقنية " خضوري" ومدرسة حلمي حنون، ومفرق مجمع المحاكم، وصولاً إلى دوار سارية العلم. 

الرابط المختصر: