لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نصيحة: افحص مركبتك قبل الشتاء وإلا ستمنعك الشرطة من قيادتها



تستعد شرطة المرور الفلسطينية، لإطلاق حملة الفحص الشتوي السنوية، وذلك حرصاً منها على سلامة المواطنين.

وفي سياق ذلك، دعا العقيد أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة المرور في جهاز الشرطة كافة السائقين إلى تجهيز مركباتهم استعداداً لحملة الفحص الشتوي، التي ستنطلق بداية شهر تشرين الثاني القادم.

يأتي ذلك بحسب ما صرح أبو زنيد لـ"الحدث"، للتأكد من قدرة السائق على القيادة تحت ظروف الطقس المختلفة، لأن الظروف الجوية في فصل الشتاء تكون صعبة يرافقها المطر الشديد والضباب، وربما تساقط الثلوج، وبالتالي يجب صيانة المركبة لاستقبال فصل الشتاء.

حواجز في المحافظات

وحول حملة الفحص الشتوي؛ من المقرر أن تقوم إدارة المرور بالتعاون مع دوريات السلامة على الطرق بوزارة النقل والمواصلات بعمل حواجز في كافة أنحاء المحافظات، حيث سيتم فحص المركبات التي سيتم إيقافها، من الناحية الميكانيكية.

ما سيتم فحصه في المركبات، بحسب ما ورد إلى صحيفة "الحدث" رسمياً من الشرطة، هو التأكد من صلاحية الإطارات، واقيات العجلات، الفرامل، البطارية، نظام التبريد والتدفئة، ماسحات الزجاج، الأضوية، نظام التشغيل، حزام الأمان، الزجاج، الهيئة الأمامية ومقاعد المركبة.

تنزيل عن الشارع

العقيد أبو زنيد أبو زنيد، أوضح أن المركبة التي تجتاز هذه الفحوصات وتستوفي الشروط القانونية، سيتم منحها ملصق صلاحية بأن المركبة فحصت حتى لا يتم إيقافها مرة أخرى على الحواجز، وذلك حرصاً من الشرطة على عدم إزعاج المواطنين.

وفي حال كان الخلل بسيطا ويمكن تداركه، سيتم حجز أوراق المركبة إلى حين إصلاح الخلل، بحسب ما أفاد أبو زنيد، مؤكداً أنه إذا كان الخلل لا يمكن تداركه سيتم إنزال المركبة عن الشارع لعدم صلاحيتها للسير لإعادة تأهيلها للسير على الشارع مرة أخرى.

لسلامة المواطنين

وجدد أبو زنيد التأكيد على أن حملة الفحص الشتوي هي للحفاظ على سلامة السائقين ومن معهم في مركباتهم ومستخدمي الطريق، والتأكد من صيانة مركباتهم لأن أي خلل فيها يكلف القليل من المال ولكن لا سمح الله وجود هذا الخلل واستمراره يكلف المواطن حياته أو حياة مستخدمي الطريق.

الرابط المختصر: