لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مستشفى “المُطَّلع” يطلق فعاليات شهر أكتوبر للتوعية حول سرطان الثدي



أطلق مستشفى الأوغستا فكتوريا / المُطَّلع، اليوم، فعاليات شهر اكتوبر للتوعية حول سرطان الثدي، تحت شعار " افحصي الآن … لتضلي بأمان"، يأتي ذلك في إطار الحملة التوعوية التي ينظمها المستشفى كل عام للتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

وأشار أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام في المستشفى إلى أن مستشفى المطلع هو الأول والوحيد في فلسطين المتخصص في مجال علاج الأورام وأمراض السرطان بمختلف أنواعه بما في ذلك أورام الدم والوحيد الذي يقدم العلاج الإشعاعي لجميع المرضى الفلسطينيين في جميع المحافظات إلى جانب العلاجات الكيميائية ، البيولوجية والهرمونية والجراحة.

وأكد نمور بأن المستشفى وضمن مسؤوليته الاجتماعية بالبقاء في أوساط المجتمع بمختلف فئاته وتحسس حاجات أفراده المختلفة والمساهمة في تلبيتها رغم المعيقات التي يضعها الاحتلال، يقوم بتقديم خدماته لنساء فلسطين عبر عيادته المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ( mammography mobile clinic)، والتي تقدم خدماتها المجتمعية في كافة أنحاء الوطن، وتشمل: الفحص المبكر، التثقيف، التدريب حول الفحص الذاتي، مسح الماموغرام ومتابعة الحالات؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضح د. يوسف حمامرة مدير مركز الأورام في المستشفى بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لما له من الأثر العظيم في تقليل نسبة الوفيات الناتجة عن هذا المرض، كونه الأكثر انتشارا بين السيدات على مستوى العالم، وفي فلسطين بشكل خاص، مؤكدا أنه كلما كان الكشف مبكرا كلما كان معدل الشفاء أعلى.

وأشار إلى أنه يمكن الكشف المبكر عن سرطان الثدي عن طريق الفحص الذاتي بعد انتهاء الدورة الشهرية، الفحص السريري، فحص الماموغرام وهو فحص أشعة لنسيج الثدي إضافة إلى فحص التلفزيون"الألتراساوند"، مشيرا إلى أنه يمكن الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي بالتغذية السليمة، تجنب الحبوب الهرمونية التي تُستخدم بشكل مفرط لمنع الحمل، الرضاعة الطبيعية ، ممارسة الرياضة، الوزن السليم، والمواظبة على الفحوصات الدورية أهمها فحص الثدي المبكر.

الرابط المختصر: