لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأونروا ترد على خطة بلدية الاحتلال لإنهاء عملها في القدس



تلفزيون الفجر الجديد- قالت وكالة الأونروا إنها قلقة من تصريحات لرئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات بشأن عملياتها ومنشآتها في القدس الشرقية.

وكانت بلدية الاحتلال أصدرت بياناً مساء أمس كشفت فيه عن مخطط أعدته لطرد الأونروا وتصفية مشكلة اللاجئين في القدس، بناءً عن توصيات لجنة مختصة بحث طرق "طرد وتصفية الأونروا من القدس، وإيقاف عملها".

وأكدت وكالة "الأونروا"  في بيان لها أنها تدير العمليات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات العلاقة.

وأضافت أنها مكلفة من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، إلى حين التوصل إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وتقوم الخطة الاحتلالية على إغلاق 7 مدارس للأونروا في القدس يدرس فيها نحو 1800 طالب واستبدالها بمدارس بلدية، وإصدار أوامر إغلاق للعيادات الطبية التابعة للوكالة في البلدة القديمة ومخيم شعفاط، وتحويل الملاعب الرياضية ومراكز التدريب المهنية التابعة للأونروا لسيطرة "لجنة الرفاه والتشغيل" في بلدية الاحتلال.

كما تتضمن الخطة تحويل مسؤولية توفير المياه وتصليح شبكات المياه العادمة وجمع النفايات من مخيم شعفاط من الأونروا للبلدية وشركة "هجيحون" الإسرائيلية، إلى جانب إصدار أوامر إغلاق بحق اللجان الشعبية العاملة في مخيم شعفاط.

الرابط المختصر: